إعلان

ولي العهد السعودي يمنح السيدات حرية عدم ارتداء العباءة السوداء قائلاً:ليس الزي الرسمي"

03:30 م الإثنين 19 مارس 2018

ولي العهد السعودي النساء يمكنهن اختيار ارتداء العب

 كتبت- ميرا ماهر:

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن النساء لا يجب عليهن ارتداء العباءة السوداء في بلاده ، التي غالباً ما ينظر إليه على أنه الزي الرسمي في جميع أنحاء المملكة.

وفي مقابلة مع قناة سي بي أس الأمريكية الإخبارية، أشار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أن قوانين الشريعة الإسلامية لا تملي على المرأة ارتداء الثوب التقليدي السعودي "العباءة"، وأن تختار بنفسها الملابس المحترمة. بحسب ما جاء في مجلة"gulfbusiness".

وقال ولي العهد السعودي: "القوانين واضحة للغاية في الشريعة، ما دمن يرتدين النساء ملابس لائقة ومحترمة، مثل الرجال".

وأضاف: "مع ذلك، لا يحدد بشكل خاص العباءة السوداء أو غطاء الرأس الأسود، والقرار يترك بالكامل للنساء، ليحددن نوع الملابس اللاتي اخترن ارتداؤها ".

يأتي تعليق ولي العهد في الوقت الذي يقود فيه حملة الإصلاح في المملكة، التي تهدف لرؤية النساء يلعبن دوراً أكبر في المجتمع.

وتحت توجيهه، مضت المملكة قدماً في خططها لدخول النساء سوق العمل من خلال فتح باب توظيف النساء.

كما أعلنت عن الموعد النهائي، في يونيو القادم، للسماح للنساء بقيادة السيارات، وتشجيع مشاركتهن في الألعاب الرياضية، سواءً كرياضيات أو متفرجات.

وكان ولي العهد قد صرح في وقت سابق بأنه يرغب في إعادة المملكة إلى الإسلام المعتدل، ووصفها بـ "الحياة الطبيعية" مثل باقي دول الخليج.

ووصف ولي العهد جيله بأنهم "ضحايا" عانوا الكثير بعد أن أصبح الإسلام أكثر صرامة في المملكة، إذ لا يزال هناك عناصر متطرفة.

بعض أجزاء المجتمع السعودي تبدو مقاومة إلى حد ما لباس أكثر مرونة بالنسبة للنساء. كان هناك ضجة في الشهر الماضي عندما قال عضو في مجلس كبار العلماء إن المرأة يجب أن ترتدي ملابس متواضعة ولكن ليس بالضرورة أن ترتدي العباءة.

فيديو قد يعجبك: