إعلان

الصباح أم المساء.. ما أفضل وقت للسفر بالطائرة؟

10:32 م الأحد 18 مارس 2018

الصباح أم المساء.. ما أفضل وقت للسفر بالطائرة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يتجنب كثير من الأشخاص السفر في أوقات مبكرة من النهار بسبب عدم الرغبة بالاستيقاظ في الصباح الباكر، إلا أن خبراء السفر يؤكدون بأن السفر على متن الرحلات الجوية في الصباح الباكر يتميز بالكثير من الإيجابيات.

ويرجع السبب في هذا إلى أن عادة ما تلتزم الرحلات الجوية التي تنطلق في وقت مبكر من الصباح بجدولها الزمني، وقليلًا ما تتأخر في الإقلاع، وهذا ما لا يحدث في الأوقات الأخرى، بحسب موقع "lifehacker" للمنوعات.

وتزداد عمليات التأخير في الإقلاع بشكل تدريجي ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا حتى تصل إلى الذروة في حوالي الساعة السادسة مساء، وذلك لتزايد نسبة الحركة الجوية في ساعات النهار والمساء، ما يشكل عبئًا على المطارات ويؤدي إلى تأخير الرحلات.

والاضطرابات الجوية أيضاً قد تكون في أقل مستوياتها في ساعات الصباح الباكر، في حين أن العواصف الرعدية والرياح العاتية عادة ما تحدث في فترات النهار المختلفة ابتداء من فترة بعد الظهر.

وبالنسبة للأسعار فإن الرحلات الجوية التي تنطلق في الصباح الباكر غالبًا ما تكون أرخص من غيرها في بقية الأوقات، وذلك بسبب توفر المقاعد في هذه الرحلات، لعدم رغبة المسافرين في الاستيقاظ في وقت مبكر.

فيديو قد يعجبك: