• عند السفر بمفردكم.. 5 نصائح احرصوا على اتباعها لمغامرة ممتعة

    12:30 ص الإثنين 12 مارس 2018
    عند السفر بمفردكم.. 5 نصائح احرصوا على اتباعها لمغامرة ممتعة

    عند السفر بمفردكم.. 5 نصائح احرصوا على اتباعها لمغ

    كتبت- بسمة أبوطالب:

    السفر بفردنا، تجربة يجب القيام بها مرة واحدة على الأقل في الحياة، لتعلم كيفية اكتشاف العالم بأعين جديدة، فهو مغامرة تستحق التجربة، لإعادة اكتشاف أنفسنا والعالم من حولنا، والتعرف على ثقافاتجديدة، وأشخاص جدد.

    يقدم موقع Momondo.it الإيطالي، المختص بالرحلات الجوية والفنادق، خمس نصائح هامة عند السفر بمفردكم.

    1- تناول الطعام المحلي، من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على ثقافة البلد التي أنت بها، تذوق طعامها، الملئ بالنكهات والروائح والأذواق التي تحكي قصة المكان الذي تزوره.

    2-يجب تحضير حقيبة السفر بعناية شديدة، وينصح بأن تكون خفيفة، وعدم جلب سوى الحد الأدنى من الملابس، خاصة في حالة التنقل لأكثر من مكان.

    3-تعلُم بضع الكلمات والعبارات الخاصة باللغة المحلية للبلد التي ستزورها، من الأمور المفيدة للغاية، فالدردشة مع السكان المحليين، تقرب بينك وبينهم بشكل كبير، وتجعلك تستمتع برحلتك بشكل أكبر.

    4-قبل الخروج من الفندق، يفضل جمع المعلومات الكافية عن الأماكن السياحية التي ستتوجه لزيارتها، والنشاطات التي تنوي القيام بها، والتأكد من معرفة طريق العودة إلى مكان إقامتك بشكل جيد، كما يمكنك استشارة موظفي الاستقبال في الفندق عن وسائل المواصلات والمعلومات التي تنقُصك.

    5-من الأفضل ألا تتجول حاملًا الخريطة في يدك أو سؤال المارة عن المكان الذي تريد الذهاب إليه، لذا وفر وقتك وحدد كل شئ قبل الإنطلاق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان