إعلان

شركة يابانية تمنح موظفيها غير المدخنين إجازات إضافية

08:08 م الأحد 11 مارس 2018

شركة يابانية تمنح موظفيها غير المدخنين إجازات إضا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

قررت شركة يابانية منح موظفيها غير المدخنين ستة أيام إضافية إلى رصيد إجازاتهم لتعوضهم عن الوقت الذي يضيعه زملاؤهم الآخرون في التدخين.

وقدمت مؤسسة التسويق بيالا إنكوربريشان الإجازة الجديدة المدفوعة الأجر في سبتمبر بعد أن قدم الموظفون غير المدخنين شكوى عن أنهم يقضون وقتا أطول في العمل مقارنة بزملائهم المدخنين.

ونسبت صحيفة (تليجراف) البريطانية إلى هيروتاكا ماتسوشيما، المتحدث باسم الشركة، قوله "وضع أحد موظفينا غير المدخنين رسالة في صندوق مقترحات الشركة في وقت سابق من العام قال فيها إن الوقت المستقطع من العمل في التدخين يسبب مشاكل".

وأضاف ماتسوشيما إن الرئيس التنفيذي للشركة تاكاو أسوكا قرر إعطاء الموظفين غير المدخنين إجازات إضافية بعد أن اطلع على رسالة الموظف، ويأمل أسوكا أن يكون قراره هذا حافزًا للموظفين المدخنين للإقلاع عن هذه العادة السيئة.

يشار إلى أنه انتشرت في الآونة الأخيرة إجراءات وعقوبات لمكافحة التدخين في مختلف محافظات اليابان، وفي شهر يوليو أعلن محافظ طوكيو يوريكو كويكي خططًا لفرض حظر على التدخين في الأماكن العامة في أنحاء العاصمة قبل دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2020، لكن مقترحه هذا من المتوقع أن يواجه بمعارضة شديدة من الساسة المؤيدين للتدخين والمطاعم وشركات تصنيع السجائر.

فيديو قد يعجبك: