إعلان

لماذا تُفضل شركات الطيران اللون الأزرق لمقاعدها؟

07:05 م الخميس 01 مارس 2018

لماذا تُفضل شركات الطيران اللون الأزرق لطائرتها؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

هل تبادر إلى ذهنك يومًا، ما السر وراء أن كراسي غالبية الطائرات مصطبغة باللون الأزرق؟ إذ أن كبرى شركات الطيران، بداية من خطوط الطيران الجوية البريطانية "ريان إير"، مرورًا بالأمريكية "أميريكان إيرلاين"، يستخدمون درجات متفاوتة من الأزرق في كراسي كبائن ركابها، واتضح أن هذا يرجع إلى تفسير نفسي.

وفقًا لأنجيلا رايت، مؤلفة دليل المبتدئين لعلم نفس اللون، ومديرة "كولور إيفيكتس"، وهي مؤسسة استشارية في لندن، فإن اللون الأزرق مرتبط بالصفات الإيجابية، المتمثلة في "الثقة والكفاءة والصفاء والهدوء والتأمل والهدوء"، حسب ما نشرت صحيفة "التلي جراف" البريطانية.

كذلك يشير نايجل جود، وهو مصمم الطيران الرائد، والمؤسس المشارك في شركة "بريستمان جود"، التي تعمل على تسليم التصميمات الداخلية للطائرات منذ 30 عامًا، أن الهدف الشامل لهم هو خلق شعور الاسترخاء عند الركاب، وكأنهم في منزلهم، ولذلك فإن شركات الطيران تميل إلى استخدام الألوان الصامتة وتميل للمحلية والطبيعية.

وأوضح: "لقد أصبح الأزرق اللون المفضل، لأنه ظل محافظًا، وغير مثير للجدل، يرمز إلى كونه جدير بالثقة وآمن، ولذلك ترى أنه يستخدم في كل من شركات الطيران القديمة، مثل الخطوط الجوية البريطانية.

فيديو قد يعجبك: