إعلان

"سفارت" أول فندق للطاقة الإيجابية في العالم

04:58 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

يجرى الآن الإعدادات لبناء فندق "سفارت"، على قاعدة جبل "المليفجيليت"، شمال النرويج، إذ يعد أول فندق في العالم يستخدم الطاقة الطبيعية، ومن ثم يعزز الطاقة الإيجابية لرواده، حسبما أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

تعني كلمة "سفارت" اللون الأسود في اللغة النرويجية، في إشارة للعمق في النهر والجليد من حوله، إذ يقترب موقع الفندق من القطب الشمالي.

سيتم تصميم الفندق على شكل دائري جذاب بزاوية 360 درجة، ومن المقرر أن يتم تعليق الفندق فوق المياه، على ركائز على شكل "V" للحد من التأثير البيئي.

أما الأعمدة التي تصل إلى أمتار في المضيق البحري أدناه، ستكون مصنوعة من خشب مقاوم للطقس، وستوفر ممر للزوار لاستخدامه في الصيف.

وقد أجرت الشركة العديد من الدراسات في مجال تحسين الطاقة كجزء من البحث في المشروع، مثل رسم خرائط واسعة لكيفية تصميم المناطق الداخلية للفندق بشكل هادف، لجذب الطاقة الشمسية للمناطق التي تحتاجها بشكل كبير، مثل المطاعم.

واعتمد المصممون على مواد تصمد أمام الطقس قارس البرودة وغير المتوقع في المنطقة القطبية الشمالية، وكذلك المواد المناسبة لإقامته على المياه، مثل الاستعانة بالمواد الطبيعية التي يستخدمها الصيادون في منازلهم بالمنطقة.

ومن المقرر أن يكتمل بناء الفندق في عام 2021، ويتم الوصول له بواسطة خدمة نقل تستخدم الطاقة الطبيعية أيضاً.

 

فيديو قد يعجبك: