بالصور-فندق عائم مستوحى تصميمه من سفينة فضاء

01:13 م الجمعة 16 فبراير 2018

كتبت-بسمة مشالي:

تنتظر شمال النرويج افتتاح فندق "svart " العائم، المستوحى تصميمه من سفينة فضائية في "أركتيك سيركل" والمقرر الانتهاء من إنشاءه عام 2021، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وسيكون الفندق مُحاطًا بالنجوم، لوقوعه وسط الطبيعة الخلابة عند نهر "سفارتيسن"، وهو ثاني أكبر نهر جليدي في النرويج.

وأوضح مصممو الفندق أنه سيستهلك طاقة أقل بنسبة 85 % عن الفنادق التقليدية في العالم، كما أن الخشب سيتم استخدامه في بناء بعض أجزائه بدلا من الخرسانة والصلب .

وسيتم تثبيت ألواح شمسية أعلى الفندق من أجل توليد الكهرباء عند سطوع الشمس وقد تم تصميم جدران المبنى الصديق للبيئة بشكل استراتيجي بشكل يوفر العزلة في فصل الشتاء ويتيح التهوية في فصل الصيف، بالإضافة إلى تزويد الفندق ببئر حراري.

أما عن أثاثه، فسوف يكون مصنوع بالكامل من مواد طبيعية أو مواد أعيد تدويرها "صممه مهندسون شركة أوسلو.

وكشف تحليل الشركة أن الطاقة في الفنادق تستهلك بشكل رئيسي من قبل تنظيم درجة الحرارة، والتي تشمل التدفئة والماء الساخن وتكييف الهواء، وقد تم تصميم فندق Svart من قبل فريق من شركة الهندسة المعمارية "Snohetta" مقرها أوسلو سنويتا.

وقع الفندق في الدائرة القطبية الشمالية في منطقة لم تُمس من قبل، وسوف يوفر للزوار فرصة مثالية لرؤية النجوم الشمالية والمذهلة، فيما تشمل الأنشطة الأخرى في الهواء الطلق المشي لمسافات طويلة والتجديف وركوب الدراجات الجبلية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي