إعلان

أسود تلتهم لصًا حاول التسلل لصيدها في جنوب إفريقيا

10:37 م الإثنين 12 فبراير 2018

أسود تلتهم لصًا حاول التسلل لصيدها في جنوب أفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – حسام أبو الحديد:

كشف تقرير صادر عن الشرطة بجنوب إفريقيا أن قطيعًا من الأسود الجائعة التهم لصًا مشتبهًا به بالقرب من محمية خاصة بجنوب إفريقيا، وأن الأسود لم تترك وراءها سوى رأس الضحية وبعض البقايا.

وأفاد المتحدث باسم شرطة منطقة ليمبوبو في تصريح لوكالة أنباء أسويستد برس، بأن بندقية معبئة بالرصاص قد عثر عليها إلى جوار الضحية في ساعة مبكرة من صباح السبت بمحمية "هيدسبروت" الخاصة التي تحوي عددًا ضخمًا من الأسود والنمور ووحيد القرن والأفيال والجاموس، بحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

وفي تصريح عقب الحادث، قال المتحدث باسم شرطة ليمبوبو "يبدو أنه تسلل في محاولة للسرقة عندما هاجمته الأسود، لقد التهموا جسده بالكامل ولم يتركوا سوى الرأس وبعض البقايا". وتجري الشرطة تحرياتها حاليًا لتحديد هوية الرجل.

ويأتي الحادث عقب سلسلة من الحوادث التي جرت العام الماضي، وكان ضحيتها عدد من الأسود التي وجدت مسمومة وقد قطعت رؤسها ومخالبها. وقد شهدت أعداد الأسود الإفريقية تراجعًا كبيرًا على مستوى العالم بعد أن وصل ما تبقى منها إلى الربع.

ويقدر عدد االأسود الطليقة في الغابات حاليًا نحو 20 ألفًا، بتراجع 40 في المائة مقارنة بالأعداد خلال الأجيال الثلاثة الماضية، بحسب أرقام صندوق إحصائيات الطبيعة العالمي.

وأوضحت تقارير صادرة عن شبكة أخبار "بي بي سي" أن أعضاء الأسود تستخدم أحيانًا من قبل الأطباء في إفريقيا وفي غيرها من المناطق في جنوب شرق أسيا لعلاج العديد من الأمراض بدءًا من التهاب المفاصل إلى مشكلات الانتصاب.

 

فيديو قد يعجبك: