إعلان

زارها 320 مليون شخص.. مدينة "ديزني لاند" تخطط لمضاعفة أعداد زائريها

03:01 ص الأربعاء 12 ديسمبر 2018

زارها 320 مليون شخص.. مدينة "ديزني لاند" تخطط لم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- هشام عواض:

قررت إدارة ملاهي "ديزني لاند" الفرنسية وضع خطة لمضاعفة عدد زائريها من خلال زيادة عوامل الجذب، وبناء متنزه ترفيهي ثالث بحلول عام 2030.

أعلنت شركة "ديزني لاند" عن استثمارات جديدة بقيمة 1.75 مليار جنيه إسترليني، من أجل توسيعات لمضاعفة عدد الزائرين، وبناء متنزه ترفيهي ثالث يجسد أفلامًا شهيرة مثل مارفل وفروزن وحرب النجوم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وجائت هذه التوسعات بسبب الإقبال الكبير على المدينة الترفيهية الشهيرة، إذ أقبل على زيارتها أكثر من 320 مليون زائر منذ العام 1992، كما أنها تستحوذ على 6.2% من عائدات السياحة الفرنسية، ويعمل بها نحو 16 ألف موظف.

وتقع "ديزني لاند" في باريس على مساحة 5510.45 فدان، وعلى بعد 32 كيلومترًا شرق العاصمة الفرنسية باريس، ولم يستغل من تلك المساحة سوى نصفها، وفقاً لتقرير الشركة عام 2016، إذ تضم متنزهين، الأول وهو "ديزني لاند" ذو الطابع الخيالي والثاني هو استوديوات"والت ديزني"، بالإضافة إلى 7 فنادق، وقاعتي مؤتمرات وملعب للجولف.

ومن ضمن خطة التوسعة إنشاء 14700 غرفة فندقية بدلًا من 5800 غرفة في الوقت الحالي، إلى جانب تقديم خدمات جديدة للزائرين في المتنزهين الحاليين، وتشييد منتزه ترفيهي ثالث، حيث ستوفر التطويرات الجديدة ألف فرصة عمل في المطاعم والمعارض ووظائف الإدارة.

وتعد "والت ديزني"، أشهر مدينة ترفيهية في أوروبا وفي العالم، كما سبق أن أعلن بوب إيجر الرئيس التنفيذي للشركة، أن مشروع التطوير الجديد سيشمل 3 مناطق جديدة في حديقة استوديو "والت ديزني"، وسيبدأ العمل بها العام 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان