إعلان

ما سر وضع الإنجليز لوردة حمراء على الجواكيت في هذه الأيام؟

08:01 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

زهرة الخشخاش عند الإنجليز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

في هذا الشهر من كل عام، تزين الورود الحمراء ملابس السياسين وكبار رجال الدولة في إنجلترا.. لكن هل سألت نفسك ما السر وراء ذلك؟

يرجع السبب وراء وضع زهرة باللون الأحمر إلى تقليد تحتفل به أكثر من دولة منهم المملكة المتحدة، وتعتبر الزهرة رمز دولي لإحياء ذكرى قدامى المحاربين، والجنود الذين استشهدوا في الحرب العالمية الأولى.

دبابيس زهرة الخشخاش

وفي كل عام يعطي الفريق الملكي البريطاني، ومنظمة المملكة المتحدة لأبرز الشخصيات المؤثرة في المجتمع بعض الورود لوضعها على ملابسهم في شهر أكتوبر ونوفبمر بهدف إحياء ذكرى الجنود، وجمع المال لصندوق دعم المحاربين القدامى.

ويتم الاحتفال بهذه المناسبة، وهي الذكرى السنوية لهدنة الحرب العالمية الأولى في تاريخ 11 نوفبمر، بجميع أنحاء العالم، ولكن تهتم المملكة المتحدة بهذا اليوم بشكل خاص إذ يتجمع الأشخاص عند المعالم السياحية في لندن مثل ساعة بج بن، وجسور نهر التايمز، وعين لندن، ووضع زهرة الخشخاش الحمراء كرمز للاحتفال.

الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون

لماذا يتم استخدام زهرة الخشخاش تحديدًا؟

من المتعارف عليه أن زهرة الخشخاش كانت تنمو في ساحات القتال خلال الحرب العالمية الأولى، وكان أول من اقترح الرمز شاعر أمريكي يعرف باسم "جون مكريز" في قصيدته حقول فلاندرز عام 1918 م، وفلاندرز هي؛ منطقة تقع بين فرنسا وبلجيكا التي وقعت على أرضها كثير من المعارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان