"اختطاف واتهام بـ21 جريمة سرقة".. أغرب مواقف تعرض لها مصريون في الخارج

12:10 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018
"اختطاف واتهام بـ21 جريمة سرقة".. أغرب مواقف تعرض لها مصريون في الخارج

"اختطاف واتهام بـ21 جريمة سرقة".. أغرب مواقف تعرض

كتب- معتز حسن:

يُعد السفر أحد أمتع الأنشطة التي يقوم بها الإنسان في حياته، حيث الانتقال من بلد إلى آخر يساعدك على التعرف على حضارات وثقافات جديدة، إلا إنه من الضروري قبل سفرك إلى أي بلد يجب أن تطلع على كافة قوانينها وعادات شعبها خاصة لو كانت هذه الزيارة الأول لك، حتى لا تقع في المشاكل.

يحكي بعض الشباب المصري عن أكثر المواقف غرابة التي تعرضوا لها أثناء رحلاتهم، كان بعضها سببه عدم معرفة قوانين البلد،وهذه بعضًا من المواقف التي يحكيها شباب أثناؤ سفرهم، ونشرها موقع "safaricom".

- رحلة "المعدية" كادت أن تتسب في ترحيلها من إيطاليا

أثناء أول رحلاتها خارج مصر، تعرضت مروة لموقف كاد أن يتسبب في ترحيلها، حيث أثناء إقامتها مع صديقتها في "فلورنسا" في إيطاليا، قررت أن تسافر إلى "فينيسيا" باستقلال "معدية" مائية وسعر التذكرة 7 يورو، إلا أنها فات عليها أن تقوم بتفعيل التذكرة قبل الركوب، وذلك عرضها من قبل المسؤولين لدفع غرامة كبيرة قدرها 75 يورو، وبعد أن فشلت كل محاولتها في شرح، إنها لما تكن تعرف ضرورة تفعيل التذكرة قبل الركوب، اكتشفت إنها تركت جواز سفرها في بيت صديقتها، فاضطرت إلى دفع الغرامة خوفًا من الترحيل. لذا ينصح أثناء التنقل في الرحلات باصطحاب صورة من جواز السفر في محفظتك.

- تشابه أسماء يتسبب في إتهامه بـ21 جريمة سرقة في لبنان

تعرض إيهاب المصري إلى توقيفه في المطار لمدة ساعة أثناء سفره لأول مره إلى بيروت، واكتشف إنه متهم بـ21 جريمة سرقة، ارتكبها على الأراضي اللبنانية، ولم يصدق رجال الأمن إيهاب بأن هذه أول مرة يزور مدينة بيروت، حتى اكتشفوا أن الأمر ما إلا تشابه في الأسماء وسمحوا له بالمرور. لذا ينصح باصطاحب أكثر من وثيقة قانونية تثبت الهوية الشخصية.

- سرقة 10 آلاف دولار في ألمانيا

اعتادت هذه الفتاة المصرية على القيام بالعديد من الجولات السياحية في مختلف البلاد، وأثناء إحدى رحلات بسنت علي في برلين، استقلت القطار مع أسرتها وهذه كانت المرة الأولى لها أن تركب القطار، حيث أنهم تعودت على الانتقال بالطيران الداخلي، لذا تأخروا عن ركوب القطار فاضطروا إلى الركض حتى لا تضيع عليهم الرحلة، وبالفعل استطاعوا اللحاق بالقطار إلا أنهم في الطريق اكتشفوا سرقة مبلغ 10 آلاف دولار، لذا ينصح دائمًا بعدم أخد جميع الأموال النقدية في جيبك أثناء الرحلات الداخلية.

- محاولة اختطاف فاشلة في نيبال

يحكي أحد الشباب المصري عن موقف غريب تعرض له أثناء استقلاله لأتوبيس في رحلة من العاصمة "كاتماندو لـ"شيتوان"، حيث توقف السائق في أول استراحة في الطريق، إلا أن الشاب المصري نام ولم يستقيظ إلا بعد ساعة تقريبًا، فوجد نفسه وحيدًا في مكان غريب تمامًا ولم يجد أي من أصدقاءه معه، فحاول أن يفهم من السائق أين هم، إلا إنه لم يكن يجيد اللغة العربية ولا الإنجليزية، فظن الشاب إنه يتعرض لعملية اختطاف من قبل السائق، واكتشف فيما بعد إن السائق ذهب إلى تغيير "الإطار المطاطي" للأتوبيس، ولم يفهم بعدها هذا التصرف الغريب من السائق. لذا ينصح دائمًا قبل السفر باصطحاب شخص يعرف الطرق والبلد جيدًا.

إعلان

إعلان

إعلان