إعلان

سر ارتباط قرع العسل بـ"الهالوين".. وأسطورة: لـ"الشيطان" دور

01:29 م السبت 27 أكتوبر 2018

ما هو سر ارتباط قرع العسل بالهالويين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

في اليوم الأخير من شهر أكتوبر يحتفل العالم بعيد الهالوين كل سنة، بارتداء الملابس الغريبة وعمل مكياج مخيف، وسماع موسيقى تتناسب مع هذا التقليد لجعله يوما مرعبا، كما أنه يتم اختيار خضار القرع العسلي للتعبير عن هذا اليوم، فما سر اختياره؟

لكل بلد عاداتها وتقاليدها الخاصة بها، بغض النظر إذ كانت سليمة أو عقلانية يصدقها الأشخاص أم لا، إذ تقول الأساطير إن سبب الاحتفال بهذا اليوم ترجع لقصة أسطورية بطلها رجل يدعى جاك، والذي تعاقد مع الشيطان لفعل الأعمال الغريبة والمخيفة للسكان المدينة، فكان يعيش في وسط المدينة ويأكل ويشرب دون دفع المال بل كان يقوم بتعذيب وتخويف الأشخاص المعارضين له.

ما هو سر ارتباط قرع العسل بالهالويين

ومع دخول فصل الشتاء، كان هناك شجرة تحمل القرع العسلي والبرتقال، تلك الفواكه التي تعبر عن فصل الشتاء، إذ أخذ جاك البرتقال والقرع ورسم عليها الوشوش المرعبة لتخويف الأشخاص، ومن وقتها أصبح رمزًا للاحتفال بالهالوين.

ولكن ذات ليلة تقول الأساطير، إن تلك الرسومات المتواجدة على القرع العسلي كانت قوية حماية ضد جاك، من خلال وضعها أمام المطاعم، والمحلات، والمنازل والتخلص من الأرواح الشريرة، بحسب ما جاء في موقع american history.

وفي رواية أخرى تقول إن في يوم الهالوين يتواجد فيه قرع العسل بكثرة في المقاهي ومحلات البقالة والمخابز والمنازل، وعمل منه كثير من الوصفات اللذيذة، وهو في الأصل مهرجان، ففي أمريكا عام 1866، بمناسبة مرور الحصاد الصيفي إلى مظلمة الشتاء، وفي ذلك اليوم كانت يتم حرق الحقول استعداد لدخول الخريف، والشتاء، واعتقادهم أن تلك الأرواح الشريرة تتواجد في هذا الفصل تحديدًا لطبيعة المناخ وظلمة الأماكن.

ما هو سر ارتباط قرع العسل بالهالويين

فكانوا يخرمون القرع ويرسمون بعض الوشوش المخيفة، وإزالة اللحم والبذور من الداخل، ووضع الشموع بجوار المنازل والطريق، لإنارة الطريق، ولمشاهدة إذ كان هناك أرواح شريرة للقضاء عليها.

وفي ذلك الوقت، لم يقتصر الأمر على أمريكا فقط، إذ تم نقل تلك المهرجان إلى أيرلندا وأسكتلندا وأمريكا الشمالية في منتصف القرن التاسع عشر، وما زالت الاعتقادات متواجدة في جميع أنحاء العالم.

وتم تدخله في عديد من الصناعات تبلغ قيمتها لملاين الدولارات، وبدأ المزارعون الأمريكيون بزع أنواع معينة من القرع العسلي، تكون قشرتها الخارجية صلبة لتسهيل عملية الرسم عليها، إضافة إلى جودة اللحم المتواجد بالداخل ليحصل الأشخاص على جميع العناصر والفوائد المتواجدة داخلها.

فيديو قد يعجبك: