إعلان

بالصور- أحدها لا تتعدى مساحته 2.25 متر.. مجموعة من أصغر المنازل في العالم

01:01 ص السبت 27 أكتوبر 2018

منزل المتزلجين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يرغب الكثيرون أن يسكنوا في أفضل المنازل، وأكثرها رفاهية ومساحة، فمن منا لا يرغب في أن يسكن في قصر أو "فيلا"؟..ولكن ماذا لو وجدت كل هذه الأمور بداخل منازل ذات مساحات ضيقة؟

استطاع بعض الأشخاص المبتكرين أن يصنعوا "منازل قزمية" غاية الروعة والرفاهية، وهذه مجموعة من أصغر المنازل في العالم، وفق ما نشره موقع "businessinsider".

- المنزل الأصغر

المنزل الأصغر

بالعاصمة التشيكية براغ، يتواجد أصغر منازل تلك الدولة الأوروبية، حيث بني في القرن التاسع عشر، بواجهة تقدر مساحتها بـ2.25 متر فقط، حيث استخدم كاستديو للموسيقى لسنوات طويلة، قبل تحوله لمزار سياحي.

- منزل المتزلجين

منزل المتزلجين

هو البيت المملوك للمتزلج مايك باسيش، والذي بني في سفوح الجبال، بمساحة 23 مترًا، معتمدًا على الطاقة الشمسية من أجل استمداد الأضواء والتدفئة.

- منازل قابلة للطي

منازل قابلة للطي

تتواجد تلك المنازل التي أذهلت الكثيرين من حول العالم بهولندا، وهي بيوت قابلة للطي خلال يوم واحد فقط، حيث تتكون من مطبخ وغرفة معيشة، إضافة إلى غرفة نوم، تظهر جميعها بشكل استثنائي مبسط.

- منزل البيضة

منزل البيضة

بني هذا البيت عن طريق المهندس والمصمم الفريد من نوعه، ستيفن تيرنر، بطول بالغ 6 أمتار، وقطر يقل عن 3 أمتار، ليستقر في وسط المياه، مطلًا على مناظر طبيعية خلابة ليس لها مثيل.

- منزل جبال الألب

منزل جبال الألب

هو المنزل الفخم الذي بني بسلاسل جبال الألب الشهيرة، بمساحة 45 مترًا فقط، ليستقبل المستأجرين، عشاق المناظر الطبيعية من حول العالم، على مدار العام.

- المنزل السائر

المنزل السائر

بحجم شديد الصغر، نشاهد ذلك المنزل القادر على التحرك من مكان لآخر، وبسرعة تصل إلى 60 كيلومتر في الساعة، معتمدًا على الطاقة الشمية لتوليد الطاقة بداخله.

فيديو قد يعجبك: