إعلان

هل ستسافر بمفردك؟.. 10 أشياء يجب أن توجد بحقيبتك

01:29 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

هل ستسافر بمفردك؟ 10 أشياء يجب أن توجد بحقيبتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

سواء إن كنت ممن اعتادوا السفر بمفردهم، أو ستخوض تلك التجربة للمرة الأولى، فعليك أن تنتقى ما ستأخذه معك في حقيبتك، إذ أن الأمر يختلف تمامًا عن أن تسافر في مجموعة، أو بصحبة أحد، فما الذي يجب أن تحرص على وضعه في حيبقة سفرك؟

بحسب موقع "travel andleisure" المهتم بالسفر والسياحة، هناك 10 أغراض يجب عدم وضعها في حقيبتك، غذاكن مسافر وحيدًا.

1- عصى سليفي

معنى أن تسافر بمفردك، فأنت لن تجد من يصورك باستمرار، فإن عصى السيلفي قد تحل تلك المشكلة.

2- حقيبة الوسط

أثناء السفر خاصة إذا كنت بمفردك، يفضل أن تحمل حقيبة وسط تضع فيها بعض من الأشياء المهمة لأسباب عدة، منها سهولة إخراج المال والبطاقات الشخصية.

كما أنها قد تحميك من محاولات السرقة، إذ كنت تحمل حقيبة يد أو ظهر، إضافة إلى أنها سهلة الحمل وخفيفة مقارنة بأنواع الحقائب الآخر، ما يجعل أسهل خلال الجولات السياحية.

3- أكياس بلاستيك محكمة الغلق

الأكياس البلاستيكية خاصة تلك محكمة الغلق، إذ تستخدم في وضع الأغراض، حتى لا تختفي بين أغراض الحقيبة الكثيرة، مثل الأدوية وأدوات العناية الشخصية، الجوارب، إضافة إلى استخدامها لفصل الملابس المتسخة عن الأخرى النظيفة.

4- "شال"

من الأمور الضرورية التي يجب أن تأخذها معك "شال" كبير، ليس فقط لمن ينون السفر في الشتاء، إنما بشكل عام، إذ يمكن ارتدائه في القطار أثناء التنقلات الداخلية، أو تغطية إحدى الحقائب مثلًا في حالة المطر.

5- ملف الوثائق

يجب أن تحتفظ بملف في حقيبتك يحتوي على نسخة من جميع الوثائق مثل الباسبور وحجز الفندق وتذكرة الطائرة، تحسبًا لفقدان الوثائق الأصلية أو تعرضك للسرقة.

6- حذاء متعدد الأغراض

إذا كنت مسافر وحدك، فأنت تحتاج إلى حزم أقل عدد ممكن من الحقائب، لذا لا يجب أن تأخذ أكثر من حذاء، بدلًا من ذلك أخذ حذاء متعدد الأغراض.

7- إسعافات أولية

من المعتاد أن ينصحك الآخرون بأخذ بعض أغراض الإسعافات الأولية، والمسكنات والفيتامينات، إلا أن هذا لا يكفي، خاصة إذا كنت تسافر بمفردك، فيجب أن تقرأ عن الإسعافات الأولية ماذا تفعل في حالة الطوارئ، لتجنب الوقوع في مشكلة صحية.

8- وجبات خفيفة

يفضل أن تكثر من حمل الوجبات الخفيفة المغلفة معك "السناكس"، خاصة تلك التي تمدك بالطاقة مثل قطع الشوكولاتة، إذ أنك قد تفاجأ بنفسك وأخذك الوقت ومعدتك تدور جوعًا.

9- هاتف احتياطي

يمكنك أخذ هاتف آخر أقل تكلفة وأكثر عملية، من تلك الهواتف الذكية، إضافة إلى هاتفك الأساسي تحسبًا في حالات السرقة.

10- أقفال احتياطية

إذا لم تكن حقيبة تحمل أقفال ذاتية، يجب حمل أقفال صغيرة لغلقها، إضافة إلى غلق الخزانات إذا كنت ستقيم في "هوستيل"، أو فنادق قليلة التكلفة، تحسبًا لتعرضك لمحاولات للسرقة.

فيديو قد يعجبك: