• 10 أماكن حول العالم تحظر استخدام "عصا السيلفي".. منها مدينة عربية

    01:33 ص الخميس 25 يناير 2018
      10 أماكن حول العالم تحظر استخدام "عصا السيلفي".. منها مدينة عربية

    10 أماكن حول العالم تحظر استخدام "عصا السيلفي"..

    كتب- هشام عواض:

    أصبحت "عصا السيلفي" رفيقة لغالبيتنا أثناء التنزه والرحلات والسفر، مما زاد انتشارها حول العالم، ولأضرارها، قامت عدة مدن وأماكن سياحية بحظر استخدامها، ومن بينهم مدينة عربية هي مكة المنورة.

    وفي الأونة الأخيرة تسببت "عصا السيلفي" في وقوع العديد من الحوادث الكثيرة التي تعرض حياة الناس للخطر، لهذا فهناك عدة أماكن سياحسة قامت بحظر هذه العصا، بحسب موقع "cntraveler" المعني بالسفر والسياحة.

    1- المدينة المحرمة في بكين

    المدينة المحرمة تعتبر متحف مفتوح، ويزوره السياح من أنحاء العالم، إلا أن السلطات الصينية حظرت استخدام عصا السيلفي داخل المدينة منذ عام 2015.

    2- حدائق ديزني في جميع أنحاء العالم

    حظرت مجموعة حدائق ديزني في جميع أنحاء العالم استخدام عصا السيلفي منذ 2015، ولا يزال الحظر يسري في حدائق ديزني في كاليفورنيا وباريس وهونغ كونغ و طوكيو.

    3- كوريا الجنوبية

    تحظر السلطات الكورية استخدام عصا السيلفي لاعتبارات صحية، وأصدرت قرار الحظر منذ 2014.

    4- مكة المكرمة

    تشهد مدينة مكة المكرمة تدفق أعداد هائلة من الزوار في موسمي الحج والعمرة، فإن استخدام عصي السيلفي من قبل الحشود أمر غير مرحب به، لأنه قد يتسبب بمضايقات وحوادث قد تشكل خطرًا على حياة الآخرين.

    5- متاحف في مدينة نيويورك

    تم حظر استخدام عصا السيلفي في الكثير من المواقع السياحية التاريخية، وأهمها متحف بروكلين، ومتحف كوبر هيويت، ومتحف غوغنهايم، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي.

    6- مدرج الكولوسيوم الروماني في روما

    يحظر على السياح وزوار هذا الصرح التاريخي العريق استخدام عصا السيلفي أثناء التواجد في أعلى المدرج أو في أي مكان قد يؤدي إلى سقوط الزائر.

    7- مواقع في مدينة لندن

    في لندن تحرص العديد من المتاحف والمواقع والمعارض بما في ذلك دير وستمنستر وبرج لندن، على عدم السماح للسياح باستخدام عصي السيلفي. وينطبق الشيء نفسه على المعرض الوطني، داخل قصر باكنجهام، وكاتدرائية سانت بول، ودار الأوبرا الملكية.

    8- قصر فرساي في باريس

    لا يمكن للسياح التقاط الصور في قصر فيرساي باستخدام عصا السيلفي، وقد ورد أمر من إدارة القصر بمنع التصوير بعصا السيلفي لأسباب أمنية.

    9- المتاحف والملاعب في أستراليا

    يمنع السياح من التقاط الصور باستخدام عصا السيلفي في العديد من المتاحف الأسترالية، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية مثل ستاد سونكورب في كوينزلاند.

    10- المتاحف في كندا

    قالت إدارة المتحف الكندي لحقوق الإنسان في وينيبيغ، إن عصي السيلفي محظورة في صالات العرض في جميع الأوقات، في حين حظر متحف جلنبو في كالغاري استخدام عصي السيلفي بشكل كامل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان