بالصور- على طريقة قوس قزح .. قرية تجتذب أنظار العالم بألوانها

11:11 ص الثلاثاء 02 يناير 2018

كتب- معتز حسن:

قررت قرية كامبونج بيلانجي في إندونيسيا أن تلون شوارع ومنازل القرية، وبذلت قصارى جهدها لإضافة الألوان والحيوية لتكون أيقونة وسط العالم.

تحتوي قرية "كامبونج بيلانجي" الملونة على 223 منزلًا مطليًا بألوان قوس قزح بحيث لا يقل كل منزل عن 3 ألوان، كما تتزين بعض المنازل برسومات ثلاثية الأبعاد، حسب ما نشرته "موسوعة مسافر العالمية".

نجحت القرية مؤخراً في جذب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة شوارعها الملونة والتقاط الصور هناك، وبسبب الشهرة التي وصلت إليها القرية خصصت الحكومة ميزانية قدرها 300 مليون روبية لتمويل هذا التحول وزيادة عدد المنازل الملونة بالقرية لتصل إلى 390 منزل، بالإضافة إلى طلاء الجسر والمقاعد العامة.

وساعد هذا الازدهار السياحي في نهضة الاقتصاد المحلي حيث ارتفعت مبيعات المواد الغذائية والهدايا التذكارية مع زيادة أعداد الزوار، كما أصبحت قرية كامبونج بيلانجي نقطة شعبية لهواة التصوير الفوتوجرافي نظراً لما تقدمه من فرص لا حصر لها لالتقاط صور مذهلة.

واعتبر السكان المحليون في كامبونج بيلانجي هذا الازدهار السياحي والاقتصادي بمثابة انتصار اجتماعي حيث كانت القرية من الأحياء الفقيرة سابقاً ولكنها الآن نظيفة ونابضة بالحياة.

إعلان

إعلان

إعلان