تناول القهوة على متن الطائرة قد يصيبك بهذه الأمراض

12:24 ص الخميس 18 يناير 2018
    تناول القهوة على متن الطائرة قد يصيبك بهذه الأمراض

تناول القهوة على متن الطائرة قد يصيبك بهذه الأ

كتب - هشام عواض:

تحوى الطائرة على كثير من الأسرار التي قد لا تعرفها، وخلال رحلتك الجوية عليك التفكير كثيرًا قبل أن تطلب كوب قهوة، لأنها قد تكون "ملوثة".

وكشفت مضيفة طيران في إحدى الشركات الأمريكية، وتدعى "بيتي"، أن المياه المستخدمة في صنع القهوة على متن الطائرة، هي نفس المياه المستخدمة في المراحيض، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت قد اكتشفت وكالة حماية البيئة (إيبا)، أنه عند اختبار المياه على شركات الطيران التجارية، أن 12% من العينات كانت تحتوي على 

بكتيريا إشريكية قولونية، وهي من أنواع البكتيريا التي تعيش في الأمعاء، وتعرف هذه البكتيريا باسم "إي كولاي"، وتسبب أمراض معوية منها الإسهال، وأيضا الأمراض البولية، وفي بعض الأحيان قد تطور الحالة للإصابة بالفشل الكلوي

ونصحت "بيتي"، المسافرين بعدم شرب القهوة التي تقدم على متن الطائرة، وأكدت أن المياه المستخدمة لصنع القهوة ليست نظيفة كما يعتقد الكثيرون.

وقالت بيتي: "أجرينا مؤخرًا فحصًا للمياه، وتبين أنها تحتوي على جراثيم من نوع "إي كولاي"، وجاء فريق الصيانة بعد ذلك، وقاموا بضغط بعض الازرار، ومر الأمر كأن شيئًا لم يحدث".

وأضافت المضيفة: "لهذا السبب احذروا تناول القهوة أو الشاي أو أي مشروب ساخن على متن الطائرة، ولكن لا بأس بالمياه المثلجة والمعلبة".

وفي نفس السياق، أكد متحدث باسم شركة الطيران الأمريكية إيزي جيت، أن المياه المخزنة على متن الطائرة، تستخدم لصنع المشروبات الساخنة، وفي نفس الوقت تستخدم في المرحاض، ولكن لا توجد أية فرصة أن تختلط مع بعضها البعض.

إعلان

إعلان

إعلان