إعلان

بالفيديو.. طيار يعرض حياة 300 راكب للخطر بسبب النوم

01:23 م الثلاثاء 09 مايو 2017

طيار يعرض حياة 300 راكب للخطر بسبب النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تسبب طيار باكستاني في إثار الجدل على مدى واسع، بعدما ترك قيادة طائرته ونام أثناء رحلة من إسلام أباد إلى لندن.

وجهت العديد من الانتقادات للطيار الذي كان منوطًا به قيادة الطائرة بسبب نومه في مقصورة درجة رجال الأعمال طوال الرحلة معتمدًا على طيار متدرب تولى قيادة الطائرة بدلًا منه، بحسب موقع "times of india".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن قائد الطائرة التي كانت تحمل 300 راكب نام بعد قليل من إقلاعه من إسلام أباد في رحلة متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، طوال ساعتين ونصف الساعة، في مقصورة درجة رجال الأعمال.

وانتشرت لقطات، قام ركاب بتصويرها للطيار وهو نائم ونشروها على شبكة الإنترنت طالبًا التحقيق في الواقعة.

وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية، أن الركاب اشتكوا من أنهم لم يشعروا بالأمان، وأن شركة الطيران الباكستانية أوقفت الطيار عن العمل.

يذكر أن وقعت حوادث طيران بسبب نوم الطيارين، ففي العام 2009 تحطمت طائرة الخطوط الجوية الفرنسية 447، القادمة من ريو دي جانيرو إلى باريس بعد أزمة على ارتفاع شاهق، بينما كان القبطان مارك دوبوا البالغ من العمر 58 عامًا، ومساعده الطيار الأول نائمين.

وكانت قد توقفت الطائرة وأصيب مساعد الطيار الثاني، الذي كان يشار إليه باسم "طفل الشركة" بالذعر، وفشل في التحليق يدويًا بطائرة الإيرباص 330. فانخفضت الطائرة مدة ثلاث دقائق ونصف، قبل أن ترتطم بمياه المحيط الأطلنطي بسرعة 125 ميلاً فى الساعة، ما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها، وكان عددهم 228 راكباً. 

فيديو قد يعجبك: