إعلان

"رطب على نفسك".. أشهر محلات عصير القصب في القاهرة

05:16 م الخميس 09 مارس 2017

اشهر محلات عصير القصب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد

تصوير - علاء أحمد

في وقت الظهيرة ومع ارتفاع حرارة الجو، سيكون ملاذك "شوب" عصير القصب ذلك المشروب المصري الأصيل، أحد الموروثات الشعبية التي لا يتزال يتمسك بها المصريون.

ويتميز عصير القصب بالعديد من الفوائد أبرزها تعزيز المناعة والحد من الإصابة بالانفلونزا، علاج التهاب الحلق، علاج الإمساك وتعزيز الهضم بسبب احتوائه على البوتاسيوم، تحسين نظام المناعة، وإضافة البروتينات المفقودة في الجسم.

ولأن "عصر القصب" حرفة، نستعرض لكم فيما يلي أشهر محلات عصير القصب في القاهرة والتي تشهد دائماً إقبالاً لا ينقطع من المواطنين على مدار اليوم، علماً بأن أسعار العصير تتراوح في أغلب المحلات ما بين 2 إلى 5 جنيهات بحسب الحجم.

- سعد عفيفي

يعتبره الكثير من عشاق عصير القصب وجهتهم الأولى لتناول "شوب" العصير الأصلي.

يقع محل "أولاد سعد عفيفي" بجوار نفق الملك الصالح بالمنيل، ولا يزال يستخدم العصارة القديمة والتي توضع فيها "عيدان" القصب ويتم عصرها 5 مرات ثم وضع "العصير" في وعاء به ثلج، ليقدم صافياً للزبائن.

- القبيصي

له فروع عديدة، ولكن أشهر فروعه يقع في شارع رمسيس، بجوار محطة مترو غمرة.

- مرطبات العائلات

إذا كنت من سكان مصر الجديدة، أو تنزهت رفقة أصدقائك هناك، فلن تكتمل "فسحتك" إلا بالتوجه لـ "مرطبات العائلات" وتناول كوب عصير قصب.

- اللورد

يقع في شارع فيصل، ويعتبر وجهة مفضلة لـ "الجيزاوية" من عشاق عصير القصب.

- أبوليلة

أشهر فروعه مصر الجديدة "ميدان تريومف"، والمقطم "شارع 9"، رغم تجاوز شهرته عصير القصب، إلا أنه لا يزال متمسكاً بتقديمه لزبائنه.. سعره يتراوح بين 4-5 جنيهات.

- البنهاوي وأولاد ناصر

نادراً ما قد تجد محلين لعصير القصب متجاورين، إلا أن ذلك ستراه بعينيك حال مرورك على منطقة الإسعاف، وتحديدا أمام دار القضاء العالي.

اللافت أن المحلين يشهدان إقبالاً كبيراً من المارة على مدار اليوم، ولكل منهما زبائنه وعشاقه.

فيديو قد يعجبك: