إعلان

ما لا تعرفه عن البطريق.. الطائر المتحرش به رغماً عنه

01:58 م الأحد 05 مارس 2017

البطريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
البطريق طائر مائي استمد شهرته في مصر بعد اعلان مول مصر استيراده من القطب الجنوبي، تحديداً من جزر "غالاباغوس" الاستوائية، والتي تقع بالقرب من أمريكا الجنوبية إلى القارة القطبية الجنوبية.

وبالرغم من أن البيئة في مصر غير مناسبه تماماً لطائر البطريق، إلا أنه منذ افتتاح مول مصر والحديث عن جلب عدد من البطاريق فى منطقة الترفيه الخاصة بالثلج "Ski egypt" والتى لم تصل بعد.. بدأ الحديث عنها وعن طبيعة معيشتها وفتح الباب أيضاً للسخرية، ومنها أسعار التذاكر الخاصة بالبطريق والتي تضمنت 3 مستويات، أولها رؤيته وثانيها التصوير معه وأخيراً إذا قررت اللعب بجوارها.

وذكر موقع "defenders" بعض الحقائق الخاصة بالبطريق، منها أن طائر البطريق يتكيف مع الظروف المناخية شديدة البرودة في حين أن صغار البطريق تسكن مناخ أكثر دفئاً. وتتغذى البطاريق على طعامهم تحت الماء والمكون من الكريل والأسماك والحبار.

وما لا يعرفه العديد عن حياة البطريق هو وجود تطرف في السلوك الجنسي في حياته، وعلى وجه التحديد ممارسة الفقمة "كلب البحر" الجنس مع طيور البطريق.

ولقد تم تسجيل عدد من الأفلام بحسب موقع " bbc" والتي كان محتواها "التحرش الجنسي" للفقمة "كلب البحر" والذي عدَ بمثابة صدمة للعلماء، كما أظهرت السلوك العدواني ضد البطريق.

 

فيديو قد يعجبك: