إعلان

تعاني من التوتر؟ ..تعرف على العلاج بالملح في مصر.. أماكنه وأسعاره

01:11 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

العلاج بالملح هو عبارة عن "كهف" بني كليًا من الملح، ويعتبر هذا الكهف أول مركز استشفائي طبيعي في مصر، يقع بمنطقة طابا بجنوب سيناء، تم بناؤه عام 2010، على غرار الكهوف العالمية التي تستهدف فكرة علاج الانسان عن طريق الملح.

صمم هذا الكهف من الملح المستخلص من البحر الميت، والأحجار الصخرية الصحراوية المكونة من الملح بواحة سيوة، وبذلك يصبح الكهف كله مبني من العناصر الطبيعية، وفقًا لما ذكره عمرو حسن مدير الشركة التي أسست الكهف لـ "مصراوي".

وفكرة الشفاء العلاجية جاءت من أهمية الملح في استخلاص الطاقة الإيجابية وتهدئة الأعصاب، كما أنه مفيد للجهاز التنفسي، بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من الصداع، وتحسين الدورة الدموية للجسم، بسبب اليود والعناصر المعدنية الموجودة فيه.

وصممت الاضاءة الموجودة بالكهف على طريقة علمية، تساعد الجسم على الاسترخاء، وتحسين الحالة النفسية، بالإضافة إلى وجود الموسيقى التي قام بعملها خبراء وأطباء نفسيون، حتى تساعد الجسم للدخول في حالة الاسترخاء.

وأوضح "حسن" أنه قبل دخول الكهف، يتم الشرح آلية الدخول، وبعض النصائح للزوار، مثل خلع الحذاء، حتى تلامس القدمين الأرض وتخرج منها الطاقة السلبية، وغلق الهواتف المحمولة، كما يمنع التصوير أثناء الجلسة العلاجية، حتى لا يتشتت الذهن.

أسعار دخول الكهف 120جنيه مصري وللأطفال فوق 5 سنوات 60.

يذكر أن الكهف الموجود في طابا ليس الوحيد، حيث يوجد كهوف أخرى بمنطقة شرم الشيخ، والجيزة، والعين السخنة.

فيديو قد يعجبك: