إعلان

6 أفكار تزيد من دخل المترو بعيداً عن سعر التذكرة

09:00 ص الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

جاء إعلان مجلس الوزراء عن رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق رسمياً لـ 2 جنيه، ليحدث حالة من الجدل بين قطاع كبير من المواطنين يرفض هذا القرار وقطاع آخر رأى أن زيادة سعر التذكرة أمر لا مفر منه لتعويض خسائر المترو.

وكان مسؤولون بهيئة مترو الأنفاق وبوزارة النقل أرجعوا قرار الزيادة - الذي تم تنفيذه منذ يوم الجمعة - إلى الخسائر التي يتكبدها مترو الأنفاق، ومن أجل تحسين الخدمة.

وبعيداً عن حالة الجدل الدائرة، نستعرض فيما يلي حلولاً لزيادة واردات مترو الأنفاق، بعيداً عن رفع سعر التذكرة، سواء الحلول التي طرحها البعض على مواقع التواصل، أو حلول قامت بها دول أخرى لزيادة إيرادات المترو لديها:

- اقترح البعض منح كل شركة من شركة المحمول الثلاث، تولي الدعاية في كل خط من خطوط المترو الثلاث.

- استغلال شاشات العرض بمحطات المترو المختلفة لعرض الإعلانات مدفوعة الأجر.

- اقترح شاب مصري يدعى أحمد الطماوي وضع إعلانات على تذكرة المترو كوسيلة لضخ أموال للهيئة، وهو اقتراح لم يلق استجابة من الهيئة، ليقرر الشاب السفر إلى الإمارات لتنفيذ فكرته هناك.

- وضع ماكينات حديثة لمنع مرور الركاب بدون تذاكر وهذا الأمر سيدر الكثير على الهيئة، نتيجة مرور الكثيرين يومياً عبر الماكينات المعطلة دون دفع تذكرة.

- بدلا من الباعة الجائلين داخل المترو، يمكن إنشاء منافذ للبيع على أرصفة المترو.

- ابتكرت العديد من الشركات أفكاراً رائعة للإعلان داخل عربات المترو حول العالم، نستعرضها في الألبوم أعلاه، والتي تعكس كيف استغلت العديد من دول العديد كل جزء في المترو سواء داخل العربات أو على المحطات أو خارجها من أجل تحقيق الاستفادة المادية منها في الإعلانات.

فيديو قد يعجبك: