تعرف على معاني ألوان جوازت السفر حول العالم.. من بينها مصر

10:30 ص الأربعاء 22 مارس 2017
 تعرف على معاني ألوان جوازت السفر حول العالم.. من بينها مصر

تعرف على معاني ألوان جوازت السفر حول العالم

كتب - هشام عواض:

تتنوع جوازات السفر فيما بينها، من حيث الحجم وأيضا اللون، فالبعض يمكنه أن يتعرف على بلد المسافرين من خلال جواز السفر الذي يحمله.

وحول العالم تنحسر جوازات السفر ما بين 4 ألوان هي الأزرق والأخضر والأسود والأحمر، واللون الأخير هو الأكثر انتشارًا في دول العالم، ونذكر دلالات الألوان وأهم الدول التي تختارها، بحسب "BrightSide".

الأخضر: هو اللون الأكثر انتشارًا لجوازات سفر الدول المسلمة، ويرجع ذلك لأن اللون الأخضر قد ذكر في القرأن الكريم وفي حديث نبوي، وتتذخه دول مسلمة في جواز سفرها، مثل المغرب، ومصر والمملكة العربية السعودية وباكستان، كما تحمله بعض الدول الإفريقية مثل بوركينا فاسو، ونيجيريا، والنيجر وساحل العاج.

الأحمر: وهو اللون الأكثر شيوعًا لجوازات السفر حول العالم، وهو لون جوازات سفر الدول التي كانت تتبع النظام الشيوعي، ويستخدم أيضا بين دول الاتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر ان تركيا وألبانيا قد غيروا ألوان جوزات سفرهم للأحمر رغبة للانضمام للاتحاد الأوروبي.

الأزرق: هو الأكثر انتشارًا بعد اللون الأحمر، ويرمز إلى دول يطلق عليها "العالم الجديد"، وهي 15 دولة في منطقة البحر الكاريبي، ولون جواز سفر السودان، كما هو لون جواز السفر الأمريكي الذي تم اختياره عام 1976.

الأسود: هذا اللون هو الأكثر ندرة، وتحمله بعض دول القارة الإفريقية مثل زامبيا والجابون وتشاد، والكونغو، وغيرها.

إعلان

إعلان

إعلان