• تعرف على حيوانات وحشرات تؤكل حية.. منها أكلة مصرية

    03:43 م السبت 18 فبراير 2017
     تعرف على حيوانات وحشرات تؤكل حية.. منها أكلة مصرية

    تعرف على حيوانات وحشرات تؤكل حية.. منها أكلة مصري

    كتب - هشام عواض:

    الطعام بالنسبة للإنسان ليس مجرد وسيلة لإشباع جوعه، بل أنه متعة وفن يمتعه، وحول العالم هناك العديد من الأكلات الغريبة التي أصبحت جزء من عادات وتقاليد العديد من الشعوب، ومنها أكل الحيوانات والحشرات وهي لا تزال حية.

    وتقدم تلك الأكلات في العديد من الدول منها شرق أسيا وحتى دول أوروبية، وحتى مصر، وللتعرف على تلك الأكلات نرصدها في النقاط التالية.

    - سانكجي: وهو طبق يقدم في كوريا، عبارة عن أذرع الإخطبوط، التي يتم قطعها وهو ما زال حيًا، ومن ثم تقدم إلى الزبون، ويمكنك الإحساس بحركة الازرع وأنت تمضغها في فمك، وفتحات الشفط الموجودة بالأزرع تجعل من المحتمل أن يعلق الاخطبوط في فمك.

    - قنفذ البحر : وهو طبق يقدم في ايطاليا، ويتم تجميع قنفذ البحر واستخراج الجزء الموجود بالداخل وأكله مباشرة، ويسمي الإيطاليون هذا الطبق "ريزيماري"، ويتم الأكل بالملعقة أو الأكل بواسطة اللسان مباشرة.

    - أودري إيبي: وهو نوع من طبق الساشيمي الياباني، ويتكون بشكل رئيسي من مأكولات بحرية نيئة مقطعة إلى شرائح رقيقة، ويتكون من صغار الجمبري، ويتم إزالة قشرة الجمبري ويتم قليه وقدمه لا تزال تتحرك خلال الأكل.

    - الجمبري المخمور: ويقدم في الصين، ويشبه النوع السابق مع وجود الاختلافات الطفيفة، فهو أكثر حيوية، وتشعر بحركته في المعدة، ويتم غمسه في نوع من الكحول.

    - سلطة النمل: وهو فكرة مبتكرة لمطعم نامو، بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن ، ويبلغ سبب سعر السلطة 300 دولار.

    - كاسو مارزو: وهي جبنة من جزيرة ساردينيا تصنع من حليب الماعز، لكن يتم تقديمها بعد أن تعفنت، حيث يوجد بداخلها يرقات حية.

    - ضفدع الشاسيمي: يتم تقطيعه وهو حي، حيث يقدم إلي الزبون وهو ما زال قلبه ينبض، وعينة تتحرك.

    - إيكزروكوري: نوع من الساشيمي، وإيكيزوكوري تعني "أُعدّ حياً"، وهو عبارة عن سمك يختاره الزبون وهو مازال حيًا في المطعم، ويتم تقطيع لحمه فقط والاحتفاظ بأحشاءه كما هي مما يجعل السمكة حية وهي تؤكل.

    - المِش: المٍش بالدود هو من الأكلات المصرية الشعبية في العديد من المحافظات المصرية، والذي يعد صديق للبسطاء، وخلال إعداد المش إذا لم يحكم إغلاق البلاص فإنه يتسرب إليه الهواء ويتكون الديدان.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان