إعلان

على هامش سفر الصقور.. شروط حصول الحيوانات على جواز سفر

11:42 ص الأربعاء 01 فبراير 2017

على هامش سفر الصقور.. شروط حصول الحيوانات على جواز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -ميرا ماهر:

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي صورة طائرة خاصة لنقل 80 صقر من أمريكا إلى جدة لأحد الأمراء السعوديين، حيث تسمح العديد من شركات الطيران بحمل بعض الحيوانات والأغراض الغريبة على متن رحلاتها. وتختلف خطوط الطيران في سياستها الخاصة بنقل الحيوانات الأليفة خاصةً إذا كانت في كابينة الركاب على متن الطائرة.

ومن الطريف في الموضوع أن هذه الصقور تحمل جواز سفر خاص بها بشرط أن تكون قد مرت بنجاح بجميع الإجراءات الأمنية والصحية.

وقال الطيار محمود فيصل" خبير الطيران والسلامة الجوية" لمصراوي أن القانون الدولي للطيران المدني يسمح للحيوانات الأليفة في حدود "5 كيلو" أن تدخل الطيارة لكن بشروط ومواصفات محددة، ويستثنى من تلك الحيوانات "الكلاب" التي ترعى الحالات الخاصة مثل حالات العمى، هذا بالنسبة للرحلات العادية التي تحمل على متنها ركاب.

وأضاف "فيصل" أن الرحلات التي تؤجر خصيصاً للحيوانات أو الطيور، فيتم فيها تجهيز الطيارة بشكل خاص واستثنائي، كما أنه في حالة الطيور والصقور فيتم تحديد عدد معين من المدربين اللازم تواجدهم مع هذه الصقور أو الطيور، حيث يشترط وجود مدرب لكل صقرين، كما تحدد بعض الشركات عدد معين من الصقور على متنها.

وأما الحيوانات التي توضع في كابينة الشحن بالطائرة، فيمكن ركوب أي نوع من الحيوانات، حيث أن المخزن يكون مجهز من حيث الضغط الجوي والهواء بما يتلاءم مع نوع هذه الحيوانات.

فيديو قد يعجبك: