إعلان

تزايد القلق من اختفاء أنواع من الطيور في بريطانيا

12:02 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ:

يتزايد القلق بشأن اختفاء بعض أنواع من الطيور في أنحاء بريطانيا، بعدما أظهر أحدث مسح وطني عن تناسل هذه الطيور، انخفاضاً صادماً في أعداد الحسون الأوروبي (عصفور أخضر) على مدى العقد الماضي، ما يعزز المخاوف من اختفائه للأبد.

وذكرت صحيفة "سكوتسمان" الإسكتلندية، أن هذه الأنواع لم تكن معرضة للتهديد عندما تم تحديث أولويات حماية الأنواع في المملكة المتحدة منذ عامين، ولكن الخبراء يقولون إنه ربما ينتهي الأمر بالعصفور الذي يطلق عليه الخضيري أو الحسون الأخضر، والذي كان مألوفا في الحدائق، في القائمة الحمراء كنوع معرض لخطر الانقراض، إذا ما استمر الاتجاه الحالي.

وأرجعت الصحيفة، هذا الانخفاض إلى تفشي مرض "داء المشعرات"، والذي أصاب أعداده أول مرة في عام 2006.

وأفاد المسح، بأن صقر الجراد "العوسق" تأثرت أعداده بشدة في أسكتلندا، حيث أظهر انخفاضا بنسبة 59% في السنوات العشر الماضية ، بينما انخفضت أعداد الكروان بنسبة 69% في العشرين عاماً الماضية.

كما أظهرت نتائج المسح، تغيرات بالنسبة لبعض الأنواع الأخرى مثل طائر الشفشافة أو النقشارة والطيور المغردة الخضراء الصغيرة التي زادت أعدادها أكثر من ستة أضعاف منذ عام 1995، ويُعتقد أن هذه الأنواع تستفيد من فصول الشتاء الدفيئة بسبب التغير المناخي.

يذكر أن المعلومات الواردة في التقرير السنوي عن الطيور الصادر عن جمعية علم الطيور البريطانية "بيرد تريند"، يقوم بجمعها علماء الطيور والآف المتطوعين عبر أنحاء البلاد، ويضم التقرير معلومات عن 120 نوعاً من الطيور الأكثر شيوعاً وانتشاراً في أنحاء المملكة المتحدة؛ ولا سيما في الريف البريطاني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: