إعلان

كيف تستغل المطارت السجاد للتأثير على مزاج المسافرين؟

07:01 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2017

كيف تستغل المطارت السجاد بالتأثير على مزاج المسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض

عادة ما يمر الشخص خلال تواجده في المطار بالرهبة والتوتر، خاصة إذا كانت أول رحبة طيران له، وتبحث المطارات على معالجة هذا الأمر بعدة سُبل، منها السجاد، بحسب موقع "reader's digest" المعني بالصحة والجمال والسفر.

تنتشر أرضيات بعض المطارات حول العالم بالسجاد، وهو الأمر الذي قد يجعلنا نفكر في ما سبب وضع السجاد، خاصة إن البلاط ملائم أكثر لسهولة تحرك الحقائب عليه، لكن للسجاد هذا وظيفة هامة أكثر من كونه عنصر جمالي في المطار، وذلك لتأثيره النفسي على سلوك ومزاج المسافرين.

يعطي السجاد شعورًا بالراحة والاسترخاء كما لو كنت تجلس في غرفتك في المنزل، خاصةً إذا استُعان بسقفٍ منخفض وإضاءة طبيعية وصالات مريحة، فستساعد كل هذه العوامل على طمأنة المسافرين خاصةً في الأوقات التي يحدث فيها التأخير، ويجعلهم يشعرون بالاسترخاء خلال وقت الانتظار.

ليس ذلك فحسب، بل إن اعتماد المطارات هذا الأسلوب مع المسافرين لزيادة شعورهم بالراحة والاسترخاء ساهم بشكلٍ كبير في تحقيق الربح والفائدة. فقد

ووجدت دراسة إحصائية أجرتها شركة أبحاث سوق المطارات “DKMA” أن المسافرين السعداء يميلون إلى إنفاق حوالي 7% من المال على محلات البيع بالتجزئة المنتشرة في المطار، وحوالي 10% أكثر على الرسوم الجمركية، ولهذا فأن الفائدة من وضع السجاد وجعل المسافرين مسرورين تكون مربحة على المطارات.

فيديو قد يعجبك: