إعلان

بالصور - قبل انفصالها عن إسبانيا.. أجمل المعالم السياحية في كتالونيا

02:32 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

يمر إقليم كتالونيا هذه الأيام بعاصفة من الأحداث والاضطرابات، لرغبة سكان الإقليم في الانفصال عن إسبانيا، لكن بعيدًا عن الأحداث السياسية والمشكلات، فكثير منا لا يعلم أن إقليم كتالونيا هو قبلة سياحية فريدة من نوعها من حيث السياحة الثقافية والدينية والطبيعية والرياضة.

ويضم الإقليم مدينة برشلونة، التي يوجد بها نادي كرة القدم الأشهر عالميًا، والعديد من الكنائس الأثرية والشواطئ الساحرة، ونبرز أهم المعالم السياحية في الإقليم، بحسب موقع "planetware" المختص بالسياحة، وموقع "spain.info" الحكومي الرسمي.

- برشلونة

برشلونة هي عاصمة إقليم كتالونيا، والقلب النابض له، ويأتي لها ملايين السياح سنويًا، وتعد موقع لسلسلة من الأعمال المعمارية المنجزة من قبل الفنان والمهندس المعماري أنطونيو غاودي، والتي أدرجت ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو. وتضم قائمة المدينة أيضا قاعة بالاو كاتالونيا الموسيقية ومستشفى دي سانت باو.

وتميز المدينة بساحلها المطل على البحر الأبيض المتوسط، مع مجموعة من المنتجعات الشعبية مثل سيتجيس Sitges ، كاستييديفيلس Castelldefels ، سان بول دي مار Sant Pol de Mar ، كليلة Calella وأرينيس دي مار Arenys de Mar. وهناك ثلاث محميات طبيعية في المناطق الداخلية، والعديد من المدن الكبيرة مثل فيك، مانريسا، جرانويرس، ساباديل وتيراسا.

وبالإضافة الى ذلك يعتبر ملعب كامب نو الخاص بفريق برشلونة مزارًا للكثير من عشاق الكرة حول العالم.

- جرندة

تقع مدينة جرندة في الشمال الشرقي من كاتالونيا، ويذهل زوارها بشواطئها المعلقة التي تعرف باسم "كوستا برافا" وتقع بها منتجعات شهيرة عالميًا مثل توسا دي مار، كاداكويس وبورتييجات.

وتزداد المناظر الساحلية روعة مع المحميات الطبيعية في منطقة إيجوامويس دي لامبوردا Aigüamolls de L’Empordà، وكاب دي كروز Cap de Creus ومنطقة جاروتشا البركانية، أما الحدود الشمالية فتضم جبال البرانس الكاتالونية، وبها منتجعات التزلج المثالية للسياحة الثلجية.

وتضم المدينة متاحف بورتييجا هاوس، قلعة بوبول ومسرح دالي إضافة إلى العديد من الكنوز التاريخية والمعمارية في عاصمة المقاطعة جيرونا التي تستحق الزيارة هي أيضاً.

- لاردة

أكبر مقاطعات الإقليم وتقع شرقه في المناطق الداخلية لإسبانيا، وبها بعض الكنائس الرومانية الكاتالونية في “فال دو بوي”، وهي مدرجة ضمن التراث العالمي من طرف اليونسكو.

تعتبر المناطق الطبيعية في محيطها مثالية جدًا لرياضات المغامرة، ولعل أهمها حدائق أيجويستورتيس Aigüestortes وحديقة إيستاني دي سانت موريسي الوطنية وهما محميتان طبيعيتان، إضافة إلى جبال البرانس والمناطق المحاذية لها ذات المناظر الخلابة، وهي ذات شعبية كبيرة بين عشاق الرياضات الثلجية.

وتتيح المقاطعة فرصًا متعددة لمراقبة الطيور والسياحة الريفية، وتتميز عادات الطبخ المحلية بعدد من المنتجات ذات النوعية والتي تحمل دائما تسمية المنشأ، مثل زيت الزيتون والجبن والكمثرى.

- تراجونا

وتقع جنوب إقليم كتالونيا، ومشهورة جدًا بسواحلها بفضل العلامة التجارية السياحية كوستا دورادا، إضافة ثاني أطول نهر في إسبانيا “إيبرو” وأيضا العديد من الشواطئ الجذابة هناك.

وتعتبر موطن الموقع الأثري تاراكو Tárraco المدرج على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو، وتتوفر في تراجونا العديد من الحدائق والمحميات الطبيعية التي توفر بيئة مثالية لممارسة الرياضات في الهواء الطلق.

ومن أبرز عوامل الجذب في المقاطعة، يظهر الطعام في بشكل خاص في مجموعة من الأنشطة، فهناك العديد من مهرجانات الطعام التي تيمكن الزوار من الاستمتاع بالمأكولات مثل البصل المشوي calçotada وسمك القد وسلطة الإسكارول XATO.

 

فيديو قد يعجبك: