إعلان

5 مبانٍ استغرق إنشاءها قرون

09:10 ص الإثنين 07 مارس 2016

مبانٍ استغرق إنشاءها قرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد يستغرق بناء بعض المباني بضع قرون بسبب نقص التمويل أو غياب الاهتمام أو تغير المواقف السياسية. ألبوم الصور هذا يعرض 5 أمثلة معمارية استغرق إنشاؤها قرونا، بما في ذلك مبنى الكرملين في موسكو، وكاتدرائية أولم في ألمانيا.

كاتدرائية أولم في ألمانيا تضم أكبر برج كنيسة في العالم. وقد جرى تمويل بنائها من قبل السكان المحليين، وقد يكون هذا هو السبب في أن يستغرق إنشاؤها 5 قرون. أنجز البناء نهائيا عام 1980، وباتت الكاتدرائية مَعَلما دالا على مدينة منستر جنوب ألمانيا، كما أنها أكبر كنيسة بروتستانتية في البلد.

قلعة مالبورك في بولونيا هي أكبر مبنىً بالآجر في أوروبا، استغرق بناؤها 700 عام بسبب التغييرات والإضافات المستمرة فيه، وبسبب الحروب وأعمال النهب التي طالته على مدى قرون. اليوم أضيفت القلعة إلى قائمة التراث العالمي التي تحميها منظمة اليونسكو وتعد من أهم المعالم السياحية في بولندا.

كاتدرائية ستراسبورغ في فرنسا، درس فيها شاعر ألمانيا الكبير غوته وكان برجها يعد أعلى برج كنيسة في العالم بالغا نحو 142 مترا. وتوقفت أعمال البناء في الكنيسة عام 1970 دون ان ينتهي البناء النهائي، وما زالت الكاتدرائية ببرج واحد.

مبنى الكرملين في موسكو معروف بأجرّه الأحمر وقد استغرق بناؤه 800 عام. يقع في قلب العاصمة. سبق وأن كان مسكنا لقياصرة روسيا وعائلاتهم في القرنين السادس عشر والسابع عشر، ثم بات مقرا للحكومة في الحقبة السوفيتية. ويضم اليوم مقر الرئيس الروسي ومتاحف وكنائس عدة.

مجمع فافل في بولندا، يعود عمر بعض أجزائه إلى أكثر من ألف عام، كان مقرا لملوك بولندا حين تشييده في القرن العاشر للميلاد . وقد أضيفت له مبانٍ وقبور ملوك وكنائس على مر العصور، فبات مجمع فافل تاريخا بلا نهاية. آخر الإضافات تعود إلى القرن الماضي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان