إعلان

"ديزني" وفريق "أرسنال"..أماكن منعت عصا السيلفي

02:04 م الأحد 28 فبراير 2016

أماكن منعت عصا السيلفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

هل سمعت عن السائحين اللذين قاما بتحطيم التمثال الإغريقي "هرقل" الإيطالي، أثناء محاولتهما لالتقاط سيلفي معه؟ أم المراهق الذي قام بالتسلل إلى مركز التجارة العالمي للصعود إلى قمته والتقاط صورة سيلفي، ولكن تمكنت الشرطة من القبض عليه بعدما ظهرت صورته عبر شاشة الأمن؟

فالتقاط صور السيلفي وخاصةً بـ"عصا السيلفي" أصبح أمراً خطيراً، وذلك لما فيها من تهديد لسلامة المعالم الأثرية. ولهذا قامت العديد من المنشأت حول العالم بحظر استخدام عصا السيلفي، فمثلاً قامت "ديزني" بمنع التقاط الصور باستخدام العصا بعد أن سقطت واحدة منها من رجل، أثناء ركوبه في إحدى الألعاب.

وليست "ديزني" وحدها من قامت باتخاذ هذا القرار، بل حظرت بطولة "ويمبلدون" استخدامها. كما منعت العديد من الفرق مثل "مانشستر سيتي" و"أرسنال" استخدام عصا السيلفي في المباريات، لاعتبارها كالألعاب النارية أو السكاكين التي يمكن أن تُستخدم كأدوات قتالية في المباريات.

ومنعت أيضاً العديد من الأماكن الثقافية والسياحية استخدام عصا السيلفي خوفاً على معالمها، مثل قصر "فرساي" في باريس، ومدرج "كولوسيوم" في روما، والمتحف الوطني في لندن، ومتحف بوسطن للفنون الجميلة، وحديقة النحت في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: