إعلان

المدينة التي تخلو من النفايات..اكتشف

04:06 م الأربعاء 24 فبراير 2016

المدينة التي تخلو من النفايات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

مشكلة النفايات مشكلة تواجهها العديد من مدن العالم، ومن ضمنها مصر. ولكن قرر سكان مدينة يابانية تُدعي "كاميكاتسو"، أن تُصبح مدينتهم خالية تماماً من النفايات بحلول عام 2020. وعلى الرغم من أنه ليس بالأمر اليسير عليهم، بسبب فقر الموارد مثل عدم وجود شاحنات قمامة في المدينة. إلا ان أهل البلد لم يتوانوا عن التخلص من النفايات من جميع أرجاء المدينة. اعرف ماذا فعل سكان المدينة حسب ما ذكره موقع "زا جارديان".

كيف تخلصوا من النفايات؟

قرر ما يزيد عن 1700 نسمة من السكان التخلص من نفاياتهم بأنفسهم، فقاموا بتقسيم النفايات إلي 34 فئة، والتي تنقسم إلي المنتجات الورقية، كالصحف والمجلات والكرتون، والمنتجات البلاستيكية والزجاجية، وكذلك قطع الألمنيوم. بل وحاويات أيضاً للملابس الصالحة للاستعمال، ولعب الأطفال والاكسسوارات.

أكاديمية متخصصة للتخلص من القمامة:

يأخذ السكان نحو 80% من هذه النفايات لمركز إعادة التدوير، و20% إلي مدافن القمامة، ويتم هذا الأمر عن طريق أكاديمية تُدعي "Zero waste" "صفر نفايات"، والتي تقوم بتوعية الناس بأهمية التخلي عن الطرق القديمة في التخلص من القمامة.

متجر يقوم بتبديل المواد المستخدمة بأشياء جديدة:

ويُمكن للسكان أيضاً تبادل المواد المستخدمة بأشياء جديدة دون أي تكلفة اضافية، عن طريق متجر يُدعي "كورو كورو". والذي يقوم مصنعه أيضاً بتوظيف النساء في المدينة، لصنع الملابس ودمى الأطفال من الأشياء التي تم التخلص منها.

ما رأيك؟ هل تعتقد أننا نستطيع تطبيق هذا الأمر هنا؟

فيديو قد يعجبك: