أماكن لا تعلم عنها شئ فى لندن

05:00 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

كتبت - دينا خالد:

لندن مدينة تاريخية مليئة بالمتاحف والأماكن السياحية التي يحرص على زيارتها كل سائح مثل "عين لندن"London Eye " و"المتحف الوطني" و"متحف مدام توسو"، ولكن هناك أشياء لا تعرفها عن بعض الأماكن التاريخية في لندن وفقاً لعدة مصادر منها " londoninsight" و"independent.co.uk"إليكم هذه الأشياء: 

قبو نبيذ أسفل مبني وزارة الدفاع:

يعود هذا القبو للملك هنري الثامن، وهو من الأجزاء الوحيدة المتبقية من قصر وايت هول بعد حرائق متعددة حدثت في أواخر القرن السابع عشر الميلادي. يوجد هذا القبو أسفل المبني الرئيسي لوزارة الدفاع البريطانية، وفي عام 2014 تمكن مصور بريطاني"بيتر دازلي" من الدخول لبعض المعالم التاريخية، والأماكن الممنوع الدخول إليها في لندن، حسب صحيفة "الديلى ميل" .

وسائل المواصلات بلندن"باصات لندن" لم تكن حمراء اللون:

قبل عام 1907م كانت وسائل المواصلات بألوان مختلفة، مما جعلت شركة"لندن جينرال أومني باص" تقوم بطلاء الباصات بلون واحد حتي تكون علامة يستطيع الفرد من خلالها معرفة الباصات الرسمية للدولة.

مقبرة مخصصة للحيوانات الأليفة:

تقع داخل أشهر حدائق لندن "هايد بارك" مقبرة للحيوانات الأليفة، حيث كانت مخصصة لدفن الحيوانات في الفترة بين 1881 عام و 1903، وهذا حسب ما جاء في"londoninsight". 

بيع الكوكايين داخل محلات هارودز:

حتي عام 1914 كانت محلات هارودز الشهيرة التي تقع بحي نايتسبرج، والتي تشتهر ببيع الإكسسورات والملابس الآن، كانت في السابق متخصصه في بيع الكوكايين وهذا وفقاً" لما ذكره موقع "الإندبندنت"

الأسماء الغريبة للشوارع:

تحمل شوارع لندن أغرب الأسماء مثل "طريق هاها" و "” Cyclops Mews والتي تعني "عملاق الإسطبلات" ومنها الأسماء المحرجة مثل "” Hooker stبمعني"شارع العاهرات" "” Pissing Alleyوتعني"زقاق التبول".

إعلان

إعلان