إعلان

سبيكة ذهب لمن يخسر وزنه...10 معلومات عن إمارة دبي

سبيكة ذهب لمن يخسر وزنه...10 معلومات عن إمارة دبي

سبيكة ذهب لمن يخسر وزنه...10 معلومات عن إمارة دبي

10:12 ص الجمعة 08 يناير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تصدق أن 3/1 من الناتج المحلى الإجمالي لدبي يوفره مطار دبي فقط، حيث يرجع السبب إلى عدد الموظفين. تعرف على حقائق قد لا تعرفها عن دبي بحسب ما ذكره موقع" huffingtonpost".
- على الرغم من حظر تربية الحيوانات المفترسة في دبي مثل النمور، والأسود، والصقر، إلا أن الكثير من المواطنين لجأوا إلى تربية هذه الحيوانات المفترسة.

-نسبة السكان المحليين أقل من 20 % من إجمالي سكان دبي، حيث أن نسبة الأجانب حوالى 85% من السكان، والتى تعددت السكان الأصليين للبلد.

- في الماضي، كانت تحتوي دبي على برج واحد والذى يرجع بنائه إلى عام 1991، ولكنها تحتوي الآن على أكثر من 400 ناطحة سحاب، ويرجع ذلك إلى النجاح الاقتصادي الملحوظ ، حيث تعتبر دبي الآن من أغنى الدول اقتصادياً في العالم.

-تعبر لوحات السيارة في دبي عن النفوذ والغنى لصاحبيها، حيث يصل سعر اللوحة إلى 14 مليون دولار.

-تعطى الحكومة لكل شخص ينقص 1 كيلو جرام من وزنه، 2 جرام من الذهب، ذلك لتشجيع المواطنين على خسارة الوزن خاصة الأطفال. وإجمالي ما أنفقته حكومة دبي للمواطنين الذين خسروا أوزانهم ما يقارب 762,340 $ دولاراً أمريكياً ولكن من الذهب.

-تحتوي دبي على الآلاف من السيارات المتروكة والمهمشة ذات الماركات العالمية باهظة الثمن منها المرسيدس، والـ BMW، والفيراري، ولا أحد يعلم عن أصحابها حتى الآن.

-وحدة المرور التابعة لإمارة دبي تمتلك سيارات "لامبورجيني بنتلى"، و"فيرارى"، وذلك لتتمكن من الإمساك بالسيارات التي تخالف قوانين السرعة.

ماكينات سحب المال في دبى، تمكنك من سحب سبائك ذهبية من عيار 24 قيراط، فعلى الرغم من أن المجوهرات والسبائك الذهبية من أكثر الأشياء التي توجد في أسواق دبي، إلا أنها أصبحت تُصرف في البنوك كالنقود.

1/3 من الناتج المحلى الإجمالي لدبي يوفره مطار دبي فقط، ويرجع السبب إلى عدد الموظفين، حيث يحتوي على أكثر من 90 ألف موظّف ويقوم بإدخال 26.7 بليون دولار. كما يمثل الناتج الإجمالي من البترول لإمارة دبي حوالي 2% فقط.

- تقوم دبي بإنشاء مدينة جديدة تُسمى " The Mall of the World"يمكن التحكم في طقسها من الداخل، والتي تبلغ مساحتها حوالي 50،000،000 قدم مربع، والتى ستحتوى على أكثر من 50 غرفة فندقية، مواقف سيارات، وذلك لزيادة الاقتصاد والسياحة في دبي.

إعلان