إعلان

شركة طيران تخطط لمنع البدناء من ركوب طائراتها

شركة طيران تخطط لمنع البدناء من ركوب طائراتها

شركة طيران تخطط لمنع البدناء من ركوب طائراتها

01:45 م الأحد 16 أغسطس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


أعلنت شركة طيران أسيوية أنها تعتزم وزن المسافرين قبل السماح لهم بالصعود إلى الطائرة، كما أعلنت أنها ستلزم المسافرين البدناء بدفع غرامات أو إلغاء سفرهم، فيما انتقد الاتحاد الدولي للنقل الجوي هذه الإجراءات المثيرة للجدل.

أعلنت شركة طيران أوزبكستان عن إجراءات جديدة في التعامل مع البدناء من المسافرين، حيث تستعد الشركة لوزن كل مسافر قبل أن تسمح له بالصعود إلى الطائرة. ونقل موقع مجلة "تايم" أن شركة الطيران قررت وضع ميزان خاص عند بوابات السفر ليتم فحص وزن المسافرين وأمتعتهم.

وتزعم الشركة بأن هذا الإجراء المثير للجدل يستند إلى بند من قانون الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يلزم شركات الطيران بفحص وزن المسافرين وحقائب اليد قبل صعودهم الطائرة على أن تلتزم الشركات بسرية هذه البيانات، بحسب الإعلان الذي نشرته شركة الطيران الأوزبيكية.

في المقابل، نفى متحدث رسمي عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي وجدود مثل هذا القانون خلال حديث له مع قناة CNN الأمريكية، بحسب ما نقله موقع مجلة "تايم" الأمريكية. وأوضح المتحدث في هذا السياق أن شركات الطيران عادة ما تقوم بحساب أوزان المسافرين في المتوسط ولا تقوم بالاطلاع على أوزانهم بدقة. وبحسب موقع فوكوس الألماني، فإن شركة الطيران الأوزبيكية تعتزم فرض غرامة مالية على المسافرين البدناء إذا ما رغبوا في السفر على متن طائراتها.

جدير بالذكر أن أحد المسافرين على متن طائرة تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية قام بمقاضاة الشركة لجلوسه إلى جانب مسافر زائد عن الوزن لأنه استخدم جزءً من مقعده. وبرر المسافر الذي قام برفع الدعوى القضائية الإجراء الذي قام به بأن سعر التذكرة يشمل حجز مقعد كامل على متن الطائرة وليس نصف مقعد.

وفي عام 2013 قامت شركة طيران ساموا أيضا بوزن المسافرين قبل ركوبهم الطائرة علما بأن جزر ساموا في المحيط الهادي تعد من المناطق التي يعاني سكانها من السمنة الشديدة.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان