إعلان

الغردقة من منظور مختلف..اكتشف أماكن جديدة بها

أماكن جديدة بالغردقة

الغردقة من منظور مختلف..اكتشف أماكن جديدة بها

12:20 م الإثنين 25 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تتميز الغردقة بجوها المعتدل وطبيعتها الخلابة، مما يجعلها مزار ووجهة العديد من السياح والزائرين، وبالأخص الجونة. فأصبحت الجونة مقصد العديدين، ومكانهم المفضل لجميع المواسم وليس الصيف فقط، بسبب تعدد النشاطات التي يُمكن القيام بها فيه، ولكن ما لا تعرفه أن الغردقة تحتوي على العديد من الأماكن الاخرى التي يعادل جمالها جمال الجونة، مثل:

بازار الدهار في الغردقة
يرمز البازار الى المدينة القديمة، والتي تُعد قلب مدينة الغردقة، تحتوي مدينة "الدهار" على العديد من الفنادق الاقتصادية والمطاعم، كما أن ما يميزها هو قربها من الشاطئ.

شرم النجا
تُعد شرم النجا من أفضل المناطق في الغردقة للغطس والغوص، لقربها الشديد من الشاطئ ولكثرة الشعب المرجانية في هذا الجزء من البحر الأحمر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

رأس محمد ... جنة الله على الأرض - صور
السياحة في الاقصر ..بين رحلتى الشتاء والصيف

جزيرة الجفتون
جزيرة الجفتون من أهم المحميات الطبيعية في البحر الأحمر، حيث أنها الجزيرة الوحيدة المسموح بالنزول عليها. كما أنها تتميز بموقعها القريب من مدينة الغردقة، وتضم 14 موقعاً للغوص، هذا بالإضافة لإمكانية ممارسة رياضة ركوب الأمواج بها.

جزيرة شدوان
على الرغم من بعد الجزيرة عن الغردقة بمسافة 35 كيلومتر وعدم صلاحيتها كمنطقة سياحية، إلا أنها تتميز بشعابها المرجانية ووجود أسراب من الدلافين. كما أنها من أفضل المواقع لممارسة رياضة الغوص والغطس والصيد.

جبل العفش
جبل العفش هو المكان المثالي لرؤية مدينة الغردقة بأكملها، مثل جزر البحر الأحمر والجبال في الصحراء الشرقية.

ما رأيك؟ هل ترغب في زيارة هذه الأماكن؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

إعلان