إعلان

بالصور - سوف نصطحبك لأجمل 10 أماكن سياحية فى مصر

سوف نصطحبك لأجمل 10 أماكن سياحية فى مصر

بالصور - سوف نصطحبك لأجمل 10 أماكن سياحية فى مصر

03:36 م الأربعاء 28 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى :

تُعتبر مصر من أهم وأجمل البلاد سياحياً . فيجب على كل سائح زيارتها مراراً بالجيزة لمشاهدة الأهرامات الثلاثة، ومحافظة الأسكندرية حيث شواطىء البحر المتوسط ومكتبة الأسكندرية، والتمتع بجمال الآثار فى الأقصر وأسوان حيث المعابد والآثار. والشعاب المرجانية التى توجد فى شواطىء البحر الأحمر. لذا سوف نصطحبك إلى أجمل وأهم الأماكن السياحية فى مصر:

الصحراء البيضاء
هي أقرب إلى الصحراء البيضاء بفضل تكويناتها الصخرية الطبشيرية العجيبة، حيث تقع الصحراء البيضاء على بعد 45 كيلو متر قبل واحة الفرافرة. ولقبت بالصحراء البيضاء لأنها تملك اللون الأبيض الذي يغطي معظم أرجائها. وتبلغ مساحتها الاجمالية 3010 كيلو متر مربع. كما تحتوي الصحراء على العديد من التشكيلات التي تكونت نتيجة للعواصف الرملية في المنطقة. ويتمتع الناس بأجواء الترفيه من السفارى والتخييم وسط الصحراء.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

 بالصور - "سياحة الرعب".. أغرب الأماكن في العالم

-خذ جولة لأجمل 10 مناظر طبيعية فى العالم - صور

جزيرة فيلة
بني معبد فيلة من أجل عبادة الإلهة إيزيس‎، ويمكن الوصول إليه بواسطة القوارب، وفى تعاون مشترك بين مصر ومنظمة اليونسكو تم نقل جزيرة فيلة بعدما أصبح بناء السد العالي بأسوان يشكل خطرا عليه. وتضم الجزيرة العديد من المزارات والمقدسات مثل "كشك تراجان"، "وبيت الولادة"، و"قاعة نيكتانيبو الأول". وفي زيارتك لأسوان لا تنسى عرض الصوت والضوء .

وكالة الغوري
تُعد "وكالة الغوري" من أكثر الأماكن متعة في عالم السياحة الأثرية، وفي زيارتك لوكالة الغوري لا تنسى أشهر ما يميزها، ألا وهى رقصة التنورة المستوحاة من الفن الصوفي. وتعقد برنامج رقصة التنورة يومى السبت والأربعاء من الساعة 8:30 مساء مجاناً

قلعة صلاح الدين
تُعد قلعة صلاح الدين من أشهر المعالم السياحية، حيث تقع بالقرب من جبل المقطم على مشارف القاهرة، والتى شيدت في القرون الوسطى لتكون نقطة دفاعية ضد هجمات الصليبيين بعد أن تولى صلاح الدين الأيوبي السلطة في مصر. وهو الآن موقع ذات أهمية تاريخية يجب الحفاظ عليها. ومن أحد أبرز معالم قلعة صلاح الدين، مسجد محمد علي باشا، ومسجد الناصر محمد بن قلاوون، وبئر يوسف، والمتحف الحربي، إلى جانب استضافتها لبعض العروض الموسيقية.

محمية وادي دجلة
تقع محمية وادي دجلة بالقرب من حى المعادى بالقاهرة، وتتميز موقعها ببعدها عن زحمة القاهرة وتأخذ حوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة ،ويمكنك الاستمتاع بمختلف أنواع الأنشطة مع العائلة أوالأصدقاء بالهواء النقي والاسترخاء أمام مناظر المحمية الطبيعية، كما يمكنك إقامة حفلات الباربيكيو. والتمتع برياضة المشي أو ركوب الدراجات الجبلية.

الصحراء الزرقاء
تبلغ مساحة الصحراء الزرقاء حوالى 14 كيلومتر من دير سانت كاترين. وتتميز بامتلائها بالكثير من التكوينات الصخرية، و التي قام بتلوينها جان فيرا مي في سنة 1980 ، وذلك لإحياء ذكرى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979. وأثناء زيارتك للصحراء الزرقاء في صحراء سيناء لا تنسى لهواة رياضة المشى لمسافات طويلة وتأملك للطبيعة الساحرة من رمال ذهبية وسماء زرقاء .

محمية الغلف الكبير
تٌعتبر محمية الغلف الكبيرمن الأماكن المنعزلة عن محافظة الوادى الجديد على الحدود بين مصر وليبيا. وتشتهر محمية الغلف الكبير بوجود أنواع مختلفة من الزواحف، والطيور الصغيرة، مثل الأبلق الأسود ذو التاج الأبيض . وتشتهر بالمنحوتات الصخرية التي تعرض حياة الإنسان البدائية . كما تتميز بشهرتها فى تربية المواشي.

وادي الجمال
تٌعتبر من المحميات الساحرة فى جنوب محافظة البحر الاحمر بمصر. وتتمتع المحمية بمقومات بيئية وجمالية، مثل وجود أنواع مختلفة ونادرة من أشجار ونخيل . وتكوينات جيولوجية مليئة بالمعادن النفيسة مثل، الزمرد، أحجار الزينة، والفلسبار، والكوارتز، والرصاص، والمنجنيز والذهب . وتتميز وادي الجمال بوجود أنواع مختلفة من الترفيه مثل السباحة والغوص.

قصر الأمير طاز
إذا كنت من محبى العمارة الإسلامية القديمة والفلكلور لا تنسى أن تقوم بزيارة إلى قصر الأمير طاز الذى يقع فى حى الدرب الأحمر بالقاهرة. وكانت مملوكة من قبل أحد أبناء السلطان قلاوون . كما تستضيف عروض موسيقية في بعض .

مكتبة الأسكندرية
افتتحت مكتبة الإسكندرية عام 2002 في مدينة الإسكندرية، والتي بنيت لغرض أن تصبح مركزا للتميز والتبادل الثقافي في المنطقة، كما تتميز مكتبة الأسكندرية بامتلاكها على آلاف الكتب والمراجع النادرة والتاريخية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان