• بالصور - تعرف على الدول الأشهر عالميا فى احتفالات الكريسماس

    نيويورك

    بالصور - تعرف على الدول الأشهر عالميا فى احتفالات الكريسماس

    11:32 ص الأربعاء 10 ديسمبر 2014

    جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

    برلين - (د ب أ) :

    تستعد العواصم العالمية حالياً لاستقبال السياح خلال احتفالات رأس السنة من خلال تنظيم حفلات موسيقية صاخبة وعروض مبهرة من الألعاب النارية والنوافير الراقصة. وفيما يلى إطلالة عامة على أروع الأماكن حول العالم للاحتفال برأس السنة.

    نيويورك
    يشتهر ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأميركية بأنه بقعة أسطورية ساحرة تستقطب السياح للاستمتاع باحتفالات رأس السنة الجديدة؛ حيث تطغى الألوان الزاهية على الميدان وتنطلق الألعاب النارية في كل مكان، ويعلو صوت الألحان والفرق الموسيقية.

    ويشهد برنامج الاحتفالات بميدان تايمز سكوير هذا العام إقامة حفلات موسيقية لكل من مايلي سايرس وثنائي الهيب هوب ماكليمور وريان لويس. ويشارك أيضاً في هذه الاحتفالات أيكونا بوب. وإذا حالف السياح الحظ في المشاركة في احتفالات تايمز سكوير فإنهم يستمتعون بكل شيء في مكان واحد، ولكن يتعين على السياح الانتظار لساعات طويلة تحت حراسة أمنية مشددة.

    وفي كل عشية عيد رأس السنة الميلادية، ومهما كانت حالة الطقس، يتوافد عدد يصل الى مليون سائح على ساحة تايمز لمشاهدة هبوط كرة مصنوعة من البلور والأضواء المشعة من عامود شاهق. وعلى مدى دقيقة تهبط هذه الكرة لتستقر في قاع العامود بينما يعد الجمهور الثواني ويطلق الهتافات بالضبط عند منتصف الليل، أي بداية السنة الجديدة. ويراقب الملايين في جميع أنحاء العالم هذا المشهد على شاشات التلفاز والمواقع الإلكترونية.

    لندن
    تسحر العاصمة البريطانية لندن ألباب السياح من جميع أنحاء العالم من خلال الألعاب النارية الضخمة على ضفاف نهر التايمز، ولكن الدخول إلى منطقة الاحتفالات حول العجلة الدوارة "عين لندن" هذا العام سيكون بأعداد محدودة نظير تذاكر دخول المنطقة المغلقة بقيمة 10 جنيه استرليني.

    وسيتوافر للسياح عندئذ منصة رؤية جيدة لمشاهدة الألعاب النارية. ويتوافر الآن 100 ألف تذكرة. وإذا كان السياح يحتفظون ببعض الطاقة بعد الاحتفالات الصاخبة طوال الليل، فيمكنهم بدءً من الساعة الثانية عشر ظهراً بالتوقيت المحلي الاستمتاع بموكب السنة الجديدة الذي يضم العديد من الراقصين ومقدمي الألعاب البهلوانية والموسيقيين، ويبدأ هذا الموكب من منطقة بيكاديللي إلى أن يصل إلى مبني البرلمان.

    سيدني
    تعتبر مدينة سيدني الاسترالية من أكثر مدن العالم إثارة خلال احتفالات رأس السنة، وتقدم للسياح باقة من المظاهر الاحتفالية الصاخبة؛ حيث تنطلق الألعاب النارية فوق الميناء، الذي يشتهر بوجود دار الأوبرا الشهير. ويقدم موقع الويب الخاص بالترويج السياحي لاستراليا على شبكة الإنترنت خريطة تفاعلية، ولكن طريقة إضاءة جسر هاربور بريدج لهذا العام، الذي يثير إعجاب الملايين كل عام، لا تزال من الموضوعات السرية للغاية. ولكن قبل إضاءة الجسر يمكن للسياح الاستمتاع بالعروض الجوية في سماء سيدني.

    ريو دي جانيرو
    تشتهر مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بالكرنفال السنوي، الذي يجتذب الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم، ولكنها تعتبر أيضاً من المدن العالمية الساحرة التي يمكن للسياح فيها الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية خلال ليلة رأس السنة. ويقوم البرازيليون طوال اليوم بإلقاء الزهور البيضاء في البحر، كي تصل إلهة البحار، إلى جانب أداء الصلوات وإقامة حفلات الرقص والاحتفالات خلال المساء.

    وتتزامن احتفالات رأس السنة لهذا العام مع بداية احتفالات الذكرى 450 لتأسيس ريو دي جانيرو. وتنطلق الحفلات الموسيقية المباشرة في منطقة كوباكابانا بدءً من الساعة الثامنة مساءً، وتنطلق الألعاب النارية مع حلول منتصف الليل انطلاقاً من السفن.

    وقد استمر إطلاق الألعاب النارية خلال العام الماضي لمدة 16 دقيقة، ولكن هيئة السياحة البرازيلية أعلنت أن الألعاب النارية سوف تستمر لفترة أطول خلال العام الجديد احتفالاً بذكرى تأسيس المدينة.

    بانكوك
    تمتاز العاصمة التايلاندية بانكوك بوجود حديقة سنترال وورلد، التي تعتبر بمثابة النظير المكافئ لحديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك الأمريكية. وسوف يبدأ العد التنازلي احتفالاً بقدوم العام الجديد في المنطقة، التي تقع أمام مركز التسوق؛ حيث تستقطب هذه الاحتفالات العديد من الفنانين الآسيويين، الذي يقدمون فقراتهم الغنائية.

    دبي
    تسعى دبي لاستغلال احتفالات رأس السنة لتعزيز قدرتها التنافسية على خريطة السياحة العالمية من خلال إطلاق الألعاب النارية المبهرة حول برج خليفة، الذي يعتبر أعلى مبنى على وجه الأرض. وأوضحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أنه يمكن للسياح الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية بقدوم العام الجديد في حديقة برج خليفة، الواقعة بين برج خليفة ودبي مول. وتستغل دبي قدوم أعداد كبيرة من السياح لاحتفالات رأس السنة وتعلن عن البدء في مهرجان التسوق، والذي يمتد لمدة شهر كامل.

    سنغافورة
    تتلألأ مدينة سنغافورة الواقعة في جنوب شرق آسيا أثناء احتفالها بقدوم العام الجديد من خلال إطلاق الألعاب النارية بعد انتهاء العد التنازلي بميناء "مارينا باي". ويمكن للسياح اعتباراً من منتصف شهر تشرين ثان/نوفمبر تقديم رغباتهم بخصوص العام الجديد، وتسليمها في 30 موقعاً بالمدينة. وتتدفق جموع غفيرة من السياح لمشاهدة حوالي 200 ألف من الكرات البيضاء، التي تضئ الخليج في ليلة رأس السنة وكأنها مصابيح عائمة.

    اسطنبول
    يشهد ميدان تقسيم بمدينة اسطنبول أكبر الاحتفالات التركية الصاخبة بمناسبة ليلة رأس السنة مع إطلاق الألعاب النارية، التي تبهر السياح من مختلف أنحاء العالم. وتنتشر الحانات والنوادي والملاهي الليلية في شارع الاستقلال، الذي يوفر للسياح فرصة الاستمتاع بقدوم العام الجديد. ويوفر الجسر المقام فوق مضيق البوسفور أو برج جالاتا أفضل إمكانية لمشاهدة الألعاب النارية.

    كيب تاون
    تدعو مدينة كيب تاون السياح من جميع أنحاء العالم للاحتفال بليلة رأس السنة في منطقة "فيكتوريا آند ألفريد ووتر فرونت"، التي تقع بحي الميناء بالمدينة الرائعة بجنوب إفريقيا. ويمكن للسياح المشاركة مجاناً في هذه الاحتفالات، كما يمكن للسياح مشاهدة الألعاب النارية من فوق قمة جبل الطاولة.

    يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان