إعلان

خطورة تناول اللبن الرائب في الليل.. وهؤلاء ممنوعون منه

10:31 ص الجمعة 07 يوليه 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يفضل كثير من الأشخاص تناول اللبن الرائب يوميا قبل النوم، ويتم ذلك عن طريق خلط القليل من الزبادي مع الحليب الدافئ والسماح له بالتخمر طوال الليل وفي اليوم التالي يتم تناوله.

وعلى الرغم من أن اللبن الرائب يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، إلا أنه يجب الابتعاد عنه في الليل، حسب ما جاء في موقع "timesofindia".

عدم الراحة أو عسر الهضم:

إذا كنت تعاني من أي مشاكل في الجهاز الهضمي، فإن تناول اللبن الرائب ليلاً قد يسبب عدم الراحة أو عسر الهضم، وهذا لأنه منتج ألبان غني بالدهون والبروتينات التي قد يصعب هضمها في هذا الوقت من اليوم عندما يكون التمثيل الغذائي لديك منخفضًا أيضًا.

المخاط الزائد:

يؤدي إلى زيادة إفراز المخاط في الممرات الأنفية، ومع ذلك، يختلف التأثير من شخص لآخر وقد لا يكون صحيحًا بالنسبة للجميع، لذا يجب على الأشخاص المعرضين للإصابة بالربو والسعال والبرد تجنب تناول اللبن الرائب على العشاء.

ما هو أفضل وقت لتناول اللبن الرائب؟

بدلاً من تناول اللبن الرائب على العشاء، يكون أفضل وقت لتناوله في الصباح أو بعد الظهر أو الغداء، وذلك نظرا لأنه من السهل هضم اللبن الرائب في هذا الوقت من اليوم، ويمكنك أيضًا تناوله كوجبة خفيفة في الصباح مغطاة بالفواكه مثل المانجو والموز.

كيف تحصل على أقصى فائدة من اللبن الرائب؟

يساعد تناول اللبن الرائب في تحسين عملية الهضم وتعزيز المناعة وتعزيز صحة الأمعاء، كما يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، ما يعزز صحة العظام ونمو العضلات وصحة الجلد والشعر.

لذا من الأفضل تناول اللبن الرائب الطازج في المنزل للاستفادة القصوى من هذا المصدر الغني بالبروبيوتيك، وإذا لم تتمكن من ضبطه في المنزل، فحاول الحصول عليه من متجر ألبان محلي موثوق به بدلاً من المعبأ أو المنكه الذي يحتوي على سكر مضاف ونكهات صناعية.

الأشخاص الممنوعون من اللبن الرائب؟

اللبن الرائب مفيد بشكل عام للجميع، ومع ذلك، يجب تجنبه إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه منتجات الألبان، أو أولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم من الأفضل أن يستهلكوا اللبن الرائب باعتدال، واستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للتأكد من أنك لا تستهلكه أكثر من الكمية الموصى بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان