إعلان

في عيد الأضحى 2023.. مكونات لا غنى عنها في مطبخك

09:15 م الثلاثاء 27 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

تزامنا مع عيد الأضحى المبارك هناك مكونات على كل ربة منزل التأكد من تواجدها بدخل مطبخها حتى لا تتعرض للحاجه لها في أول أيام العيد والمحال أجازة.

لذا في التقرير التالي يعرض لكم مصراوي أبرز المكونات الأساسية الواجب توفرها وفقًا لما جاء في موقعي، "digsdigs"، "goodhousekeeping"

1- البهارات

على كل ربات البيوت التأكد من كافة البهارات التي تحتاجها في العيد للطهي، لأن المحلات في ذلك الوقت إجازه، لذا افحصي علب البهارات بشكل جيد.

٢- المقالي

عليك التأكد بشكل جيد أن المقالي الموجودة بداخل مطبخك مناسبة مع الطهي، وأنك لست بحاجه إلى معدات وأواني آخري واجب شرائها، لذا احرصي على التفكير جيدا عند الحاجه لتلك للمعدات الأساسية بالمطبخ.

٣- منظفات المطبخ

عليك التأكد من أن منظفات المطبخ متوفرة بشكل دائم في المنزل، والتأكد من أن استهلاكها في أيام العيد سيكون بشكل دائم لذا احرصي على شراء كميه كبيرة بالخزان لأن المحلات بالعيد ستكون مغلقة.

٤- صواني الخبز

عليك التأكد من ان صواني الخبز موجودة لديك، لأنها تستخدم من أجل الخبز والحلويات والمعجنات، ويفضل اختيار صواني خبز ذات جودة عالية ومتينة وبمقاسات متنوعة لكي لا تصابي بالحيرة أثناء الطهي.

٥- الخبز

يجب عليك التأكد من توافر الخبر في منزلك، حتى لا تتعرضي لموقف محرج بالعيد إذا تواجد الاهل والأقارب على الطعام، لذا احرصي على توافر الخبر بكمية كبيرة، لأن المخابز تكون مغلقة بالعيد.

٦- الخضار الأساسي بالمطبخ

عليك التأكد من عدة خضروات وجودها أساسي بالمطبخ، مثل الطماطم والبصل والثوم والبطاطس، لأنه لاغنى عنها في الإستخدام والطهي، مع الأضحية، سواء كانت الكبدة الكرشة الطحال وغيرها من مكونات الأضحية.

اقرأ ايضًا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

"تظهر في الفم"..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

احذر.. ارتفاع الكوليسترول قد يحولك لمريض نفسي

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان