إعلان

أعراض تشبه الإنفلونزا.. اكتشاف إصابة طفل بنوع سرطان نادر

05:02 م الأربعاء 22 مارس 2023

كتب – سيد متولي

تم تشخيص إصابة بيلي كيلبان، الذي عانى من كدمات غريبة استمرت أسابيع إلى جانب أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بنوع نادر من السرطان .

الطفل الذي يبلغ الآن من العمر 16 شهرًا، يخضع حاليًا لعلاج ابيضاض الدم الليمفاوي - وهو سرطان يبدأ في خلايا الدم البيضاء الموجودة في نخاع العظام وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

والآن تحث والدة الطفل الآباء على "الاهتمام" بالخضوع لاختبار إذا اكتشفوا أي علامات للمرض.

شعرت والدة بيلي، بيث ريلي، 23 عامًا، بالقلق من أنه بدأ في تطوير كدمات غريبة وأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا في أكتوبر الماضي.

وتقول إن الطفل كان "سعيدًا جدًا ومبتسمًا"، قال وأطباء المستشفى إنه لم يكن هناك أي مشكلة معه،، حتى أن الأطباء سألوا الأم إذا كانت تسيء معاملة ابنها، على حد زعمها، لكن فحص الدم أكد في النهاية أن بيلي يعاني من سرطان الدم.

وتأمل الأم أن تشجع تجربتها الناس على الضغط على الأطباء لإجراء الاختبارات، : "يقول الناس دائمًا أنك تعرف متى يكون طفلك على حق، وفي تلك اللحظة فقط في ذلك الأسبوع شعرت بذلك، كان يبتسم، لكن يمكنني أن أقول إن هناك شيئًا ما ليس صحيحًا - ما عليك سوى النظر إليه".

"إذا كنت قلقًا، فأنت بحاجة إلى الضغط على الأطباء لإجراء الاختبارات، ما زلت أفكر كثيرًا في هذه التجربة وكان من المروع أن يتم استجوابي بشأن الإساءة لطفلك - لكنني أعلم أنهم بحاجة إلى القيام بذلك"ـ كما تضيف الأم.

وتابعت: "لقد جعلني ذلك أشعر بالسوء وعدم الارتياح، لكنني كنت أعرف أنني لم أفعل شيئًا لإيذائه - لذلك أنا سعيدة لأنني مررت بهذا الأمر."

قامت بيث وشريكها، براندون، 23 عامًا، وهو مهندس كهربائي، بأخذ بيلي إلى الأطباء بعد أن أصيب بكدمات في ساقيه لم تلتئم لأكثر من ثلاثة أسابيع.

ألقى الأطباء باللوم على الآباء في البداية على سقوطه أثناء تعلم المشي، لكن إصرار بيث أثار قلق طبيبها- الذي أحالها إلى المستشفى المحلي لإجراء الفحوصات.

في النهاية في الفحص الثاني لبيلي في مستشفى أرو بارك، وافق الأطباء على تخفيف مخاوفها بإجراء فحص دم، بعد ساعات فقط عاد الأطباء بأخبار "صادمة" أن بيلي كان مصابًا بسرطان الدم الليمفاوي - وهو شكل نادر من السرطان يصيب حوالي 790 شخصًا سنويًا في المملكة المتحدة.

خضع بيلي بالفعل لخزعة من نخاع العظم، وثلاث جولات من العلاج الكيميائي ويخضع لثقب قطني في العمود الفقري كل أسبوعين.

وأضافت بيث: "لقد وجدنا جميعًا أن الأمر صعب لأنه كان طفلنا الأول، وكنا متحمسين جدًا لذلك، كل سنواته الصغيرة التي كان ينبغي أن يقضيها في المرح، سيخضع الآن للعلاج بدلاً من ذلك، هناك العديد من الآثار التي يمكن أن يتركها العلاج عليه، سيخضع لفحص القلب لبقية حياته."

يمكن أن تشمل أعراض اللوكيميا ما يلي:

تبدو البشرة شاحبة

التعب

ضيق التنفس

فقدان الوزن دون محاولة

عدوى متكررة

الإصابة بارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالحرارة أو الرعشة (الحمى)

تعرق ليلي

نزيف غير عادي ومتكرر، مثل نزيف اللثة أو نزيف الأنف

الجلد المصاب بكدمات بسهولة

بقع حمراء أو أرجوانية مسطحة على الجلد

آلام العظام والمفاصل

الشعور بالامتلاء أو عدم الراحة في بطنك

تورم الغدد في رقبتك أو إبطك أو فخذك والذي قد يكون مؤلمًا عند لمسها.

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

فيديو قد يعجبك: