إعلان

أبرزهم كريستيانو.. آلة زمن تثير الجدل بتنبؤات موعد وفاة هؤلاء المشاهير

08:00 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

أثار مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، حالة من الجدل، بعد ابتكاره حاسبة زمنية بسيطة، يمكنها التكهن بموعد وفاة بعض المشاهير، كان على رأسهم اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

تعتمد الطريقة لعمل تلك الآلة على وضع العمر الحالي للشخص مع تحديد جنسه، ومن ثم تقوم بإعطاء النتيجة المتوقعة للفترة الذي يمكن أن يعيشها هذا الشخص.

أوضحت الدكتورة هارييت ليلاند، المستشار الإكلينيكي في myGP، أن متوسط العمر يتأثر بالعديد من العوامل بما في ذلك العوامل الوراثية والمخاطر السلوكية على الصحة مثل التدخين وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة.

ومع ذلك، من المرجح أن يكون التأثير الأكبر هو التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية الأوسع مثل الدخل والإسكان والوضع الوظيفي.

وأضافت ليلاند، "لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به بشأن العوامل الوراثية أو العوامل الاجتماعية والاقتصادية الخارجية، ولكن تحسين السلوكيات الصحية على سبيل المثال عن طريق الإقلاع عن التدخين، أو زيادة كمية التمارين التي يتم ممارستها يمكن أن يحسن النتائج الصحية على المستوى الفردي".

ووفقًا لما ذكرته صحيفة dailymail البريطانية، فإن هناك العديد من المشاهير التي تم إدخال أعمارهم عبر آلة الزمن، سوف نتعرف عليهم في التقرير التالي.

كريستيانو رونالدو

يعتبر اللاعب كريستيانو رونالدو، واحد من أمهر اللاعبين حول العالم، كما يعد واحدًا من أغلى اللاعبين أجرًا حول العالم.

ويبلغ اللاعب البرتغالي من العمر 38 عامًا، فهو مواليد 1985، و بعد إدخال عمره عبر آلة الزمن توقع وفاته كان 84 عامًا، كما أن لديه فرصة بنسبة 25% في الحصول على 94 عامًا، وفرصة واحدة من كل %10 للعيش حتى98 عامًا، ومن المحتمل أن يصل 6% في المائة إلى سن 100.

بيونسيه

هي واحدة من أشهر المغنيات العالمية، و حصلت على عديد من الجوائز ووصل إجمالي العديد 32 جائزة، هي من مواليد عام 1981، أي تبلغ من العمر 41 عامًا.

تقدر هيئة الإحصاء أن متوسط ​​عمرها المتوقع هو 87 عامًا، كما أن لديها فرصة بنسبة 9.3% للعيش حتى 100 عامًا.

ليوناردو دي كابريو

اشتهر بأدواره العالمية في التمثيل، كما أنه حائز على جائزة الأوسكار في عام 1974، ويبلغ من العمر 48 عامًا، فأن متوقع عيشه حسب آلة الزمن يصل إلى ​​ 84 عامًا، وبنسبة 25% قد يصل إلى 93 عامًا، 10% إلى عمر 97 عامًا، و4.6% للوصول من 100 عامًا.

جينيفر لوبيز

ولديت جينفر، عام 1969، وتبلغ من العمر حاليًا 53 عامًا، وحسب وكالة الإحصاء قد يصل متوسط العمر إلى 87 عامًا، ولديها فرصة 4% للعيش 95%، وبنسبة 10% تعيش إلى 99 عامًا، ونسبة 6.9% تصل إلى 100 عامًا.

أوبرا وينفري

اشتهرت رائدة الأعمال والمذيعة التليفزيونية وفاعلة الخيرية الحائزة على جائزة إيمي بشعبيتها الكبيرة، بـ برنامج أوبرا وينفري.

ولدت في عام 1954، وتبلغ من العمر 69 عامًا، ويقدر مكتب الإحصاء الوطني أن متوسط ​​العمر المتوقع في عمرها يبلغ 88 عامًا، وفقًا لوكالة الإحصاء لديها فرصة واحدة من كل 4 للعيش حتى 93 عامًا، وفرصة واحدة من كل 10 للعيش حتى97 عامًا، ومن المحتمل أن تصل 4.9% إلى العيش حتى 100 عام.

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

فيديو قد يعجبك: