إعلان

تقنية تمكنك من اكتشاف ما وراء الباب دون فتحه.. كيف يحدث ذلك؟

07:30 م الجمعة 27 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عمل علماء على تطوير تقنية جديدة تعمل على التعرف على من وراء الجدران، ولكن بطريقة متقدمة وحديثة، جعلت الأشخاص يمكنهم معرفة ما يوجد خلف الأبواب المغلقة دون فتح الباب، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة " independent" البريطانية.

استعان العلماء بالذكاء الاصطناعي عن طريق استخدام الإشارات اللاسلكية، التي تكشف عن الأجسام البشرية من خلال الشبكة العصبية العميق التي تتمكن من رسم الخريطة الرقمية لهم، وعمل على تطويرها الفريق التابع لجامعة الأمريكية " كارنيجي ميلون ".

وذكر العلماء في الدراسة " أن تلقي الإشارات اللاسلكية من خلف الجدار، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي المسمى بـ " DensePose"، بتحليل مكان الشخص تفاصيل أبعاد جسده، وتم تطويرة في الأساس من الباحثين في شركة "ميتا".

وأوضح العلماء أن تم تطوير تلك الخاصية للتخلص من القيود الخاصة بأدوات الرؤية الحاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد الموجودة في الوقت الحالي، مثل الكاميرات والرادارات، التي تعجز عن رؤية الأشخاص من خلف الأبواب أو الجدران.

وأشاروا إلى أن تلك التقنية الحديثة والمتطورة ستكون قيمتها أقل بكثير من الكاميرات والرادارات، كما أنه يتميز بالخصوصية أكثر منهم، وذلك بسبب الصورة الواضحة التي يوضحها للأشخاص الموجودين خلف الأبواب والجدران، وتبعث أشارات عن التفاصيل الخاصة بهم.

منها الاكتئاب.. طبيب يكشف أعراض نقص فيتامين "د" بالجسم

رغم الجوارب.. هل برودة الأطراف علامة على حالة صحية خطيرة؟

في شهر فبراير.. 4 أبراج أصحابها تعيش قصة حب جديدة

لحظة تاريخية.. إشهار أول بطاقة بيضاء في كرة القدم بمباراة سيدات

سقط من السقف.. حيوان راكون يقتحم اجتماعا سياسيا بالمكسيك (فيديو)

فيديو قد يعجبك: