إعلان

لحظة تاريخية.. إشهار أول بطاقة بيضاء في كرة القدم بمباراة سيدات

01:00 م الثلاثاء 24 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

شهدت مباراة كأس البرتغال للسيدات بين سبورتنج لشبونة وبنفيكا لحظة تاريخية عندما ظهرت بطاقة بيضاء لأول مرة، للتعرف على اللعب النظيف وتشجيعه.

وفقا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم إشهار البطاقة من قبل الحكم كاتارينا كامبوس خلال مباراة الكأس، وهي المرة الأولى التي تم استخدامها في كرة القدم.

واعتاد المشجعون على البطاقات الحمراء والصفراء بسبب الأخطاء خلال المباراة، بعد أن تم تنفيذها منذ أكثر من 50 عامًا في كأس العالم 1970.

وقدمت البرتغال الآن لونًا ثالثًا كجزء من سلسلة من المبادرات الجديدة في البلاد، وتم استخدامه لأول مرة خلال مباراة كأس السيدات بين سبورتنج لشبونة وبنفيكا في لشبونة.

وعلى الرغم من التنافس بين الناديين، إلا أن هناك مثالًا واضحًا على الروح الرياضية في مباراة كأس Taca de Portugal أعطى المسؤول فرصة لاستخدام الأداة الجديدة.

- ما هي البطاقة البيضاء ومتى يتم استخدامها؟

يمكن إظهار البطاقة للتعرف على اللعب النظيف وتشجيعه وهي مصممة "لتحسين القيمة الأخلاقية في الرياضة".

هذه الخطوة هي جزء من مبادرة جديدة في البرتغال لتشجيع الفرق على التصرف بطريقة رياضية والحصول على تقدير فوري لأفعالهم الإيجابية.

توفر البطاقة البيضاء اعترافًا فوريًا بفعل إيجابي خلال مباراة كرة قدم.

هذه المبادرة ليست منتشرة على نطاق واسع حتى الآن وهي مخصصة حاليًا في البرتغال، لكنها جزء من سلسلة أوسع من المقدمات الجديدة في كرة القدم.

البطاقة البيضاء هي واحدة من العديد من المقدمات الجديدة من FIFA التي شوهدت في الآونة الأخيرة مرات، جنبًا إلى جنب مع الوقت الإضافي الممتد للحماية من إضاعة الوقت، والذي كان مستخدمًا بشكل كبير في كأس العالم للرجال العام الماضي.

مع تقدم بنفيكا على منافسه البرتغالي لشبونة 3-0، ركض الطاقم الطبي من كلا الناديين لمساعدة مشجع أغمي عليه في المدرجات قبل الدقيقة 44 من اللعب.

واستقبل جمهور Estadio da Luz ترحيبًا حارًا لقرار كامبوس، حيث أشاد المسعفون المعنيون عند عودتهم إلى مقاعدهم.

ومع شعور اللاعبين بالارتباك عندما وضعت الحكم يدها في جيبه، أصبحت كامبوس أول مسؤول في المباراة يُظهر بطاقة من أي لون غير الأصفر أو الأحمر.

فيديو قد يعجبك: