إعلان

زميل العمل اللئيم.. نصائح مهمة للتعامل معه

07:45 م الإثنين 15 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتعامل يوميا مع جميع أنواع زملاء العمل في المكتب خاصة إذا كنا في مؤسسة كبيرة، يواجه العديد من الرجال والنساء المتنمرين أو الزملاء اللئيمين وهو أمر غير جيد.

وإذا كان لديك زملاء عمل لئيمون، فإن هذه النصائح ستساعدك بالتأكيد على التعامل معهم، وفقا لموقع timesofindia.

- لا تأخذ الأمور على محمل شخصي

إذا كان زملائك في العمل لئيمين فليكن، إنه يعكس شخصيتهم وليس شخصيتك، قد يكون الأمر محيرًا عندما تتحدث امرأة مع امرأة أخرى بطريقة لم تكن تتوقعها، لكن بعض الناس يميلون إلى تقويض الآخر لأنهم يعتقدون أنه يرفع من شأنهم.

يقوم البعض بذلك عن قصد حتى تشعر بالإحباط لفعل شيء تجيده، وإذا كان فعالًا، فسيكون أقل من ذلك في المنافسة، لذلك لا تأخذ الأمر على محمل شخصي.

- الجهل نعيم

إذا لم تتفاعل معه، فإن الشخص الذي يحاول التنمر عليك يخسر، تجاهل الكلام غير المنطقي والتعليقات السلبية وحافظ على هدوئك. إنه أمر صعب ولكنه رد فعل مطلوب، حتى تثبت أن محاولتهم استعداءك قد فشلت.

- حافظ على حياتك الشخصية

تذهب إلى المكتب للعمل فلماذا تعطي معلومات شخصية على أي حال؟، في حال لم تكن قد أدركت ذلك، يمكن لبعض زملاء العمل الدؤوبين والمتسللين استخدام معلوماتك الشخصية لنشر شائعات عنك، التزم بمناقشات العمل أو أي شيء آخر باستثناء الموضوعات السياسية والشخصية.

- اقترب أكثر من زملاء العمل الآخرين

من الجيد أن يكون لديك عدد قليل من الأصدقاء في المكتب، لأن هذا يجعل العمل أكثر احتمالًا وخاصة إذا كان زملاء العمل الآخرون يضايقونك بتعليقات لئيمة.

ليس عليك أن تكون أفضل الأصدقاء ولكن يمكنك بالتأكيد أن يكون لديك بعض الأشخاص الذين يمكنك مشاركة اللحظات السعيدة معهم وتفادي كل تلك السلبية التي تواجهها.

- تجنب النميمة

عليك أن تتوقف عن النميمة وإلا ستتحمل العبء الأكبر، إذا كنت تتحدث خلف ظهر شخص ما، فكيف تتوقع أن يسكت الآخرون؟، التنفيس عن زملائك في العمل أمر مغري ولكنه يجعلك تبدو كشخص لئيم، إذا كنت تريد التحدث عن مشاكلك، فالأفضل هو التحدث إلى صديقك المقرب خارج العمل.

- المواجهة

في حالات معينة تكون المواجهة هي الأفضل، لذا استجمع الشجاعة وواجه السلوك اللئيم، لا تدع الأمر يذهب لأن هذا ببساطة يمنح الآخر المزيد من الشجاعة، ليس عليك أن تكون فظًا أو عدوانيًا ولكن ببساطة اصطحب الشخص إلى حجرة أخرى واسأل عن المشكلة ولماذا يتم التعامل معك بهذه الطريقة؟

اقرأ أيضًا:

بعيدًا عن الماء.. نصائح للقضاء على حرقان الفلفل والشطة

لماذا نتثاءب عندما يتثاءب الآخرون ؟

ماذا سيحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الشوفان كل يوم؟

ما هو الصوت الذي تسمعه عندما تضع يديك فوق أذنيك؟

ماذا يحدث للجسم عند النوم بالعلكة؟

فيديو قد يعجبك: