إعلان

الحكم على "خروف" بالسجن 3 سنوات.. ماذا فعل؟

05:00 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

واقعة غريبة شهدتها السودان، زُعم أن السلطات في دولة السودان حكمت على كبش بالسجن لمدة ثلاث سنوات بضرب امرأة عجوز وقتلها.

ونقلت الكثير من الصحف العالمية الواقعة قائلة: "إذا كان على البشر أن يذهبوا إلى السجن في كل مرة يقتلون فيها ماعزًا، فسنضطر إلى بناء عدد أكبر من السجون، ولكن عندما يتم عكس الأدوار من أجل التغيير، يتعين على الحيوان المسكين أن يتحمل مسؤولية أفعاله، وهذا هو بالضبط ما حدث في السودان،".

في وقت سابق من هذا الشهر، اتُهم كبش في مقاطعة رومبيك الشرقية، بضرب امرأة مسنة في أضلاعها وتسبب في إصابات خطيرة ثبتت لاحقًا أنها قاتلة، وفقا لما ذكر موقع "Odditycentral".

ليس من الواضح ما الذي دفع الحيوان للهجوم، ولكن بمجرد تحديد أنه الجاني، تم احتجاز الكبش وحُكم عليه بوقت صعب.

وقال المسؤول عن التحقيق في القضية، الرائد إيليا مابور، في تصريح لـ"راديو عين السودان": هاجم الكبش بضرب ضلوع السيدة وتوفيت العجوز على الفور. هذا ما حدث في رمبيك إيست في مكان يُدعى أكويل يول، وتم القبض على الكبش وظل قيد الحجز في مركز شرطة".

وأضاف مابور أن الكبش سيقضي السنوات الثلاث القادمة في معسكر للجيش في مقاطعة أدويل، في حين أن مالكه، الذي كان على ما يبدو جارًا وأقرباء الضحية، سيتعين عليه تعويض عائلة المتوفى من خلال منحهم خمس بقرات.

وبعد أن يقضي الكبش وقته، سيتم تقديمه أيضًا لعائلة الضحية للقيام به على النحو الذي يرونه مناسبًا، وفقًا للقانون المحلي.

وأوضح الرائد مابور أن المالك بريء والكبش هو من ارتكب الجريمة، لذا فهو يستحق أن يتم القبض عليه، ثم تحال القضية لاحقًا إلى المحكمة العرفية حيث يمكن التعامل مع القضية وديًا.

فيديو قد يعجبك: