إعلان

هل تعلم "ماهو أصغر طائر في العالم" ؟ (صور)

07:00 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يضم كوكب الأرض عدد كبير من الطيور التي تختلف عن بعضها البعض من حيث الشكل، والحجم، لكن هل تعلم ماهو أصغر طائر في العالم ؟.. هذا ما نكشفه لكم وفقًا لما ذكر موقع "animalwised".

يعد طائر طنان النحل هو أصغر طائر في العالم، موطنه جزيرة كوبا في أمريكا والجزر المحيطة بها، يبلغ طوله 5.5 سم، أما الأنثي ليست أكبر بكثير حيث يبلغ طولها 6.1 سم.

يبلغ وزن الذكور حوالي 1.95 جرام وتزن الإناث حوالي 2.6 جرام على التوالي.

يتشابه حجمه مع النحل، نظرًا لأن هذا الطائر يتغذى على الرحيق (وكذلك بعض الحشرات الصغيرة جدًا) ، فإنه ينتقل من زهرة إلى زهرة بحثًا عن الطعام.

على الرغم من صغر حجم أجنحته، إلا أنها يمكن أن تدق 200 مرة في الثانية، ما يسمح لها بالمرور فوق الزهور التي تتغذى عليها، الريش الصغير على هذه الأجنحة الصغيرة لا يقل جمالًا عن صغر حجمها.

تظهر الذكور الأصغر درجات لونية حمراء وزرقاء معدنية على ريشها، ومع ذلك، يمكن أن يتغير لونها قليلاً خلال موسم التزاوج.

ما هو أصغر طائر جارح في العالم؟

بومة العفريت، موطنها في الولايات المتحدة، وتعيش بشكل أساسي في الأراضي الشجرية، ولكن قد تهاجر إلى المكسيك خلال الأجزاء الباردة من العام، والطائر الجارح هو الذي يتغذى على الفقاريات، ولكن مع كتلة جسم متوسطة تبلغ 40 جرامًا فقط ، فإن بومة العفريت لن تهاجم فريسة كبيرة في أي وقت قريب، تتغذى في الغالب على الحشرات والثدييات الصغيرة والزواحف وحتى الطيور الأخرى.

كحيوان ليلي، فإنها تحمي نفسها من أشعة الشمس من خلال البقاء في الصبار المجوف بواسطة نقار الخشب، على الرغم من كونها أصغر طائر جارح في العالم ، إلا أنها غير معروفة بشراستها، تتظاهر بالموت عندما يواجهها حيوانًا مفترسًا أكبر.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: