إعلان

أرخص ثلاجة في مصر بأسعار تبدأ بـ435 جنيها.. ما القصة ومن أين تشتريها؟

08:37 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا يمكن الاستغناء عن الثلاجة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، إذ تعتبر جزءًا رئيسيًا من أي مطبخ، ومن الصعب تخيل العيش بدونها.

ولكن ماذا يمكن أن نفعل إذا كانت الإمكانات المادية محدودة، ولم أستطع شراء ثلاجة بآلاف الجنيهات؟

لا بأس هنا في التقرير جمعنا لكم أرخص أسعار ثلاجات قد لا تصدق سعرها، ولكن بالفعل كما قرأت في العنوان، أسعارها رخيصة تبدأ بـ435 جنيها.. فما القصة ومن أين نشتريها؟

أولاً دعني أخبرك أننا جمعنا بعض الثلاجات على "قد الإيد" وبطبيعة الحال ستكون صغيرة ولكنها تفي بالغرض، وهو حفظ الأطعمة والمشروبات من حرارة الطقس المرتفعة ومن إتلافها، وأيضا تبريد المياه والمشروبات التي ترطب الجسم خلال الصيف، وأيضا لن تستهلك الكثير من الطاقة ومن ثمّ توفر في فاتورة الكهرباء.

كل ما عليك الآن هو الاستغلال الأمثل للثلاجة خصوصا مع صغر حجمها، ومعرفة الترتيب الصحيح للأطعمة وتجنب الأخطاء التي قد تجعلها تعمل بجهد أكبر للحفاظ على برودة محتوياتها، وأيضا لاستغلال المساحة بشكل أمثل.

وتنقسم الثلاجة لعدة أماكن كل مكان بها مخصص لنوعية محددة من الطعام، فهناك مناطق شديدة البرودة ومتوسطة البرودة والأقل.

أولا: باب الثلاجة يوضع فيه الأطعمة المعلبة الخفيفة كالمايونيز والكاتشاب وزجاجات العصير والمياه، وهو يعد أكثر الأماكن سخونة في الثلاجة، لأنه يتعرض للهواء كثيرًا بسب فتحه كثيرًا.

أما أول رف فتكون درجة حرارته ثابتة، ومن الممكن أن نخزن فيه الأطعمة التي لا تتعرض لحرارة فيما بعد عند تناولها، كالزبادي أو الجبن، في حين أن الرف الثاني نضع فيه الأطعمة "المستوية" أو الجاهزة.

ويعد الرف الثاني مخصص لوضع الخضروات والفاكهة، ولكن لابد من الفصل بينهما، وعن الأخطاء الشائعة، التي ترتكبها العديد من ربات البيوت هو وضع الخبز فوق الثلاجة، إلا يتسبب في إفساده سريعًا، وكذلك ترك اللحوم المجمدة خارج الثلاجة بهدف الذوبان.

وأهم ما يميز الثلاجة صغيرة الحجم التي نستعرضها ونعرف معكم من أين نشتريها أنه يمكن حملها لأي مكان، سواء في المنزل أو في مكتب العمل أو حتى في رحلة صيفية مميزة.

ويمكن شراء الثلاجة التي تبدأ أسعارها من 435 جنيها من موقع "أمازون" الذي يوفر بعض المنتجات بأفضل الأسعار، ولعل منها ثلاجة صغيرة ثنائية الاستخدام بوظيفة تبريد وتدفئة وسعة 4 لتر بهذا السعر.


أيضا يمكنك شراء ثلاجة سيارة محمولة وصغيرة بسعة 7.5 لتر متعددة الوظائف للاستخدام أثناء السفر أو في المنزل، ثلاجة سيارة مزدوجة الوضع يمكن التحكم فيها للتبريد والتدفئة، بسعر ‎435 جنيها

قد يبدو أن الثلاجة للسيارة أو للسفر فقط، ولكن يمكن استخدامها أيضا في المنزل، وتتميز بجدرانها الداخلية السميكة مما يجعلها آمنة وصحية وعديمة الرائحة، ويسمح لك باستخدامها بحرية.
وتوجد ثلاثة أماكن في الجزء العلوي من هذه الثلاجة مخصصة لوضع الأكواب أو المشروبات، مما يجعلها مناسبة ومريحة في الاستخدام.
يأتي معها حزام مرن لسهولة حملها. الحزام قابل للإزالة لتلبية كافة احتياجاتك بسهولة.

وحتى تؤدي الثلاجة دورها على أكمل وجه، يجب ألا تقل درجة حرارتها عن 4 مئوية، ومراعاة عدم تكدس وتزاحم الطعام داخل الثلاجة؛ لأن ذلك يمنع توزيع البرودة ويؤدي إلى خلل في التبريد.

أيضا من بين الثلاجات التي يمكنك الاعتماد عليها سواء للسيارة أو للسفر وأيضا للمنزل، هذه الثلاجة التي تأتي ثنائية الاستخدام بوظيفة تبريد وتدفئة وسعة 4 لتر، وتأتي مع عبوة مناسبة وآمنة.

ويمكن تشغيها في المنزل عبر كابل باور، وتأتي بسعر 474 جنيها.


أيضا يجب تجنب وضع بقايا الطعام ساخنة في الثلاجة إلا بعد أن تبرد؛ لأن وضعه ساخنًا يعطي فرصة أكبر لنمو البكتيريا، وكذلك الفصل بين الخضراوات والفواكهه وأنواعها المختلفة عند وضعها في الثلاجة حتى لا تتفاعل معًا وتفسد، وذلك لمساعدة ثلاجتك خلال الأشهر الحارة للعمل بفعالية وكفاءة.
بين الاختيارات التي يمكن الاستقرار عليها في هذه الفئة السعرية، ثلاجة سيارة صغيرة بسعة 4 لتر وفريزر محمول ومبرد وثلاجة للتخييم والسفر وأيضا للمنزل، بسعر 539 جنيها.
وهي لا تُشحن، بل تعمل على كهرباء السياره مباشره، وأيضا هي تبريد ومحافظة وليس تجميد، حيث تصل درجة التبريد فيها إلى 5 درجات مئوية.

من الأمور التي يجب مراعاتها مع الثلاجة هي كميات الطعام التي يتم تخزينها يجب ألا تتجاوز الأسبوع حتى لا تتلف، هناك بعض الأطعمة عند وضعها في الثلاجة، يجب اتباع خطوات معينة للحفاظ على عمرها لفترة أطول، منها الليمون عند تخزينه يجب لفه في ورق منفصل ووضعه في أدراج الثلاجة أو في باب الثلاجة.

اختر هذه الثلاجة الصغيرة التي تأتي بسعر 458 جنيها، ومن مميزاتها أنها صديق للبيئة: تعتمد على طريقة جديدة تبريد بالشريحة الإلكترونية، لا حاجة لإعادة ملء عبوات الثلج، لا تترك فوضى مائية، صديقة للبيئة. فائق الهدوء وموفر للطاقة.

صندوق تسخين التبريد: يدمج وظيفة التبريد والتدفئة. يمكن لحاوية التخزين ذات السعة الكبيرة هذه أن تكون دافئة أو دافئة أو باردة وتبريد الطعام والشراب. نطاق درجة الحرارة من 7 إلى 60 درجة مئوية.

الثلاجة استخدام السيارة: يتم تضمين سلك الطاقة DC لاستخدام السيارة. استخدمه بشكل مثالي لتخزين الطعام والمشروبات والجعة والوجبات الخفيفة وحليب الثدي ومنتجات العناية بالبشرة وغير ذلك الكثير. مناسبة للأنشطة الخارجية والسفر والتخييم وما إلى ذلك.

مساحة تخزين 4 لتر: يمكنها تخزين حوالي 6 علب من البيرة (310 مل/لكل عبوة) أو 4 زجاجات من المياه المعدنية (380 مل/لكل واحدة). فواصل شبكية قابلة للإزالة تخلق مساحتين، أسهل في التنظيم والتخزين.

مريحة ومحمولة: المقاسات الداخلية هي 13.3 سم طول × 13.3 سم عمق × 19.8 سم ارتفاع. مع مقبض محمول، يمكن حملها في أي مكان. سلة تخزين قابلة للفصل مصممة لتخزين قناع الوجه وأكثر من ذلك.

هل تصلح هذه الثلاجة للاستخدام في المنزل؟

بحسب ما جاء في أسئلة وأجوبة المستخدمين على "أمازون"، فبنسبه كبيره تصلح للاستخدام في المنزل، ولكن ستحتاج ترنس وتغير فيشة السلك.

فيديو قد يعجبك: