إعلان

"عباءة الإخفاء ليست مجرد وهم".. ماذا فعل الطلاب الصينيون للهروب من كاميرات المراقبة؟

10:00 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

اخترع طلاب في جامعة ووهان الصينية "عباءة غير مرئية" مصممة لإخفاء أي شخص يرتديها عن الكاميرات الأمنية، يمكن للمعطف منخفض التكلفة المسمى "Invis Defense "، ويمكن لذلك الرداء أن يخفي مرتديه من كاميرات المراقبة بالذكاء الاصطناعي (AI) ويمكن استخدامه أثناء النهار أو الليل، وذلك وفقًا لـ South China Morning Post (SCMP).

مع العلم يمكن رؤية المعطف في الحياة بشكل عام، ولكنه مغطى بنمط يعمي الكاميرات أثناء النهار، ويرسل إشارات حرارية غير عادية في الليل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع ndtv.

أوضح البروفيسور "وانغ تشنغ" من كلية علوم الكمبيوتر بجامعة ووهان، المشرف على اختراع الطلاب، أن كاميرات المراقبة يمكنها أن تقوم بالتقاط الصور لك، ولكن لا يستطيع معرفة إذا كنت إنسانًا أم لا، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة التي تصل إلى 500 يوان صيني، أي 1760 جنيه مصري.

وحصل الاختراع على المركز الأول، وفاز الطلاب بالجائزة الأولى في مسابقة العمل الإبداعي، التي ترعاها شركة "هواوي"، التي تعتبر جزء من مسابقات الابتكار والممارسة الصينية للدراسات العليا.

وأضاف البروفيسور أن "عباءة التخفي" هي المنتج الأول في الصناعة الذي يمكن أن يتجنب اكتشافه المشاة ولا يثير الشكوك من أعين الإنسان، لذا يمكن أن يكون الاختراع مفيدًا للزي العسكري الخفي لتفادي اكتشاف الطائرات بدون طيار أو الوحدات التي يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي، كما أن الخوارزمية يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في دراسة الذكاء الاصطناعي وتحديد الثغرات.

اقرأ أيضًا:

أثار ذُعر المعازيم.. ثور يقتحم حفل زفاف وسط حالة من الصدمة (فيديو)

تجنب هذا الأمر المهم.. خبيرة أبراج تكشف توقعات برج الميزان لعام 2023

ما سر تشاؤم كثير من الأشخاص من يوم الثلاثاء ؟

ما السبب وراء نباح الكلاب على البعض بينما تتجاهل غيرهم؟

تنبؤات العرافة العمياء "بابا فانجا" في 2023.. أبرزها حدث يحدث لأول مرة

ماذا سيحدث إذ حقنت ثعبان بسمه أو سم ثعبان آخر؟.. لن تتوقع

بعد دوران الأغنام .. البط يستكمل نفس الظاهرة المريبة ويثير الجدل - اعرف السر

فيديو قد يعجبك: