إعلان

ما سر تشاؤم كثير من الأشخاص من يوم الثلاثاء ؟

07:01 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يعتبر يوم الثلاثاء من أكثر أيام الأسبوع شهرًة، نظرًا لأنه مرتبط بالنسبة لكثير من الأشخاص بحدوث أمور سيئة، وعديد من المشاكل.

لكن هل سألت نفسك يومًا ما، ما سر كره وتشاؤم كثير من الأشخاص لهذا اليوم؟. هذا ما نوضحه بحسب ما ذكرت الدكتورة إيمان عبد الله محمد السيد، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، في تصريحها لـ "مصراوي".

تقول الدكتورة: "إن هناك عديد من الإشاعات والأقاويل أن يوم الثلاثاء هو اليوم الذي خُلق فيه الشر، وهذا أمر خاطيء لا صحة له، وأنه ليس هناك سبب رئيسي وراء تشاؤم كثيرين من يوم الثلاثاء، ولكن ما يعتقده الآخرون ماهو إلا صدف وإشاعات".

وأضافت، أن يمكن أن تحدث بعض المشاكل والخلافات في جميع أيام الأسبوع وليس الثلاثاء فقط، ولكن التركيز على هذا اليوم هو ما يجعله يومًا شؤماً.

بينما يسود الاعتقاد بأن هذا اليوم نحس بالنسبة للأشخاص، وذلك نظرًا لأنه يوم في منتصف الأسبوع، وبالتالي يعد من أكثر الأيام ازدحامًا وضغط في العمل، لأن السبت والأحد إجازة للبعض.

إضافة إلى ذلك، ارتبط عند آخرون ببعض الارتباطات الاستهلاكية، مثل: إن يوم الثلاثاء لا يباع به اللحوم، كما أنه هناك بعض المعتقدات السلبية المترسخة في الأذهان أن هذا اليوم مرتبط برقم 3، ما يجعله يوم نحس للكثيرين.

وهناك سبب آخر، أن يمكن للمرء أن يمر بمواقف صعبة، وحين حدوث موقف مشابه في يوم الثلاثاء، يبدأ في استرجاع الأحداث ويجذب إليه الأفكار والمعتقدات السلبية، ومن ثم يتشاؤم منه.

ونصحت، على الإنسان أن يثق بالله، لأن التشاؤم يؤثر بالسلب على حياته بطريقة كبيرة، إذ يؤدي إلى الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية كالقلق، والاكتئاب, وزيادة الغضب، إضافة إلى، تقليل فرص النجاح والتقدم في الحياة، ابتعاد أصدقائك وأفراد أسرتك منك، الشعور بالرغبة في الانعزال والوحدة، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، كاارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، زيادة الوزن.

ويجب على الأشخاص اتباع هذه النصائح في يوم الثلاثاء:

- التفاؤل والتفكير في الأمور الإيجابية.

- مقاومة الطاقة السلبية المرتبطة بهذا اليوم.

- فضلا عن ذلك، يجب أن تؤمن دائمًا إن الفشل في تحقيق شيء ما هذا اليوم لا علاقة له بسوء الحظ بل هو يرجع إلى عدم النوم بدرجة كافية، أو تقصير منك.

- التقرب من الله، والتسامح مع الأشخاص.

- الابتعاد عن الأشخاص السلبيين والمتشائمين.

امرأة تعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل طعامها على متن طائرة- ماذا وجدت؟

لحظات مُخيفة.. ذئب يهاجم طفلة- ورد فعل قوي من الأب (فيديو)

ديدان آكلة للحوم.. آلام في الأذن تقود برتغالي لاكتشاف أمر عجيب

أخذ سيارة صديقه وارتكب مخالفات بقيمة 415 ألف جنيه في يوم واحد.. ماذا فعل؟

طفل 4 سنوات ينجو بعد قضاء 5 أيام في الأدغال

فيديو قد يعجبك: