إعلان

"أخطبوط ونسر وناقة".. أشهر حيوانات توقعت نتائج مباريات كأس العالم

09:14 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

ظاهرة لطيفة ومتكررة على مدار تاريخ بطولة كأس العالم، يتابعها البعض بشغف واهتمام، بل وترصدها الصحافة العالمية أيضا، ألا وهي توقع الحيوانات نتائج مباريات المونديال.

ومنذ كأس العالم 2010، باتت الحيوانات تميمة المونديال حين ظهر الإخطبوط بول الشهير، وتوقع فوز إسبانيا بلقب المونديال لأول مرة في تاريخها، وهو ما حدث بالفعل.

ومع انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، نلقي الضوء على أشهر الحيوانات التي توقعت نتائج مباريات كأس العالم، وفقا لما جاء في موقع bbc.

1- الأخطبوط بول

شغل العالم في كأس العالم 2010، الأخطبوط بول، الذي تواجد في مدینة أوبرھاوزن الألمانیة، عندما كان يُستخدم كعراف للتنبؤ بنتائج المباريات، التي صدق فيها حتى في النهاية بترشيحه منتخب إسبانيا للفوز بالمباراة النهائية.

2- النسر أتيلا

خرج النسر أتيلا من كهفه حديقة "بوسكي دي تشابولتيبيك" في مكسيكو سيتي، ليعلن عن نتائج المنتخب المكسيسكي، قبل 7 أشهر من المباراة حسبما ذكرت صحيفة يونيفرسال، وأكدت أن هذا الطير الجارح نجح في توقع لقاء البرازيل والمكسيك، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، اﻷمر الذي أسعد الجماهير، لكنّ أتيلا في النهاية صدم الجميع، بتوقعاته الخاطئة في أكثر من مباراة.

3- الباندا ينج مي

في الصين بمركز الحفاظ على الباندا، كانت ينج مي من أوائل المتنبئين بنتائج المونديال، حيث توقعت فوز البرازيل في لقاء الافتتاح، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

فيما أعلن المركز فيما بعد قيام الباندا بإلغاء التنبؤات، لأنه كان يمثل خطرًا عليها بسبب الكاميرات والجماهير المتحمسة، ومنذ ذلك الحين، استبعدت ينج مي من توقع نتائج نهائيات كأس العالم.

4- السمكة بليه

بليه سمكة من فصيلة البيرانا، كانت في خضم مستواها عندما توقعت نتائج مباريات المنتخب اﻹنجليزي خلال استعداده للمونديال، حيث نجحت في التنبؤ بنتائج اللقاءات الثلاثة، كما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وذلك من خلال وضعها في قفص زجاجي يشبه الاستاد.

وعانت من أول هزيمة لها عندما تنبأت بنتيجة لقاء إنجلترا وإيطاليا وتوقعت فوز الإنجليز، لكن الطليان هزموا منتخب اﻷسود الثلاثة بهدفين مقابل هدف.

5- السلحفاة كابيساو

ظهر متنبئ آخر لنتائج المباريات في البرازيل أثناء إقامة كأس العالم 2014، هي السلحفاة كابيساو، حيث توقعت فوز البرازيل على كرواتيا في الافتتاح.

6- الدیكین جیرفازیو وبورتاسیو

كونھما اثنین فقد كانت الأمور أكثر صعوبة علیھما في التنبؤ بنتائج المباریات، حیث أن الدیكین "جیرفازیو" و"بورتاسیو" من حدیقة حیوان وارسو، اعتادا على اللجوء لنفس مصدر الطعام وھو بالتالي الرھان الفائز، إلا أن في حالات قلیلة اتجه كلًا منھما إلى جھة وبذلك احتسب حراس الحدیقة التنبؤ على أنه تعادل بین طرفي المباراة.

7- القط آخيل

القط الأصم "أخيل" الذي ظهر في كأس العالم روسيا 2018، الذي قالت عنه طبيبته، آنا كوندراتييفا، أن "صمم أخيل يجعله أفضل من باقي القطط في التنبؤ بنتائج المباريات نظرا لأنه "غير متحيز تمامًا، فهو يصم أذنيه عن أية تعليقات من المشجعين، لذا فإنه ربما يشعر بقلبه وحاسة القط التي لديه".

8- الناقة كاميلا

ظهرت في المونديال الحالي 2022 في قطر، وتوقعت الناقة التي يطلق عليها اسم "كاميلا" الفائز في مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، حيث تنبأت بخسارة صاحب الأرض وهو ما حدث.

كما توقعت فوز إنجلترا على إيران ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات الولايات المتحدة وويلز، وهو ما حدث، وفقا لصحيفة "الصن" البريطانية.

فيديو قد يعجبك: